غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

6 أجهزة كهربائية يجب فصلها لتخفيف فاتورة الكهرباء

أجهزة كهربائية
شمس نيوز - وكالات

في مقالتنا بشأن العادات السيئة الصغيرة التي تجعل فاتورة الكهرباء باهظة، سنشير إلى تلك التصرفات العاديّة اليوميّة التي يمكن أن تشكّل عبئاً على ميزانيتنا والتي يمكن تصحيحها بسهولة كبيرة لتوفير بعض المال. وتندرج ضمن هذه العادات السيئة بشكل خاص عادة ترك الأدوات الكهربائية في القابس بشكل متواصل. لنكتشف معاً بعض القوابس الكهربائية التي ينبغي نزعها على وجه السرعة بعد استخدامها من أجل تخفيف فاتورة الكهرباء.

1. الهواتف

يترك الكثير من الأشخاص هواتفهم موصولة بالكهرباء طيلة الليل لتكون البطارية مشحونة بالكامل في اليوم التالي. لكن المشكلة تكمن في أننا نخاطر ههنا بحصول حريق وشحن كهربائي. كما انّ هذا التصرّف يستهلك الكثير من الطاقة! في الواقع، حتى لو توقّف الشاحن عن العمل بعد امتلاء البطاريّة، فإنه سيعود للعمل ما إن تخسر البطارية أقل نسبة مئويّة خلال الليل وسيطلق شحنة كهربائية ليحافظ على نسبة 100%. بالتالي، يُفضّل فصل الشاحن عن الكهرباء حتى لو تطلّب الأمر إعادة وضعه للشحن في صباح اليوم التالي أثناء الاستعداد للتوجّه إلى العمل.

2. آلة القهوة

أنتم من محبّي القهوة وتبقون الآلة موصولة بالكهرباء باستمرار لتكون جاهزة دوماً كي تقدّم لكم كوباً من هذا الشراب اللذيذ الذي يمنحكم الطاقة؟ لا تتركوا الآلة في وضع الايقاف أو التأهب فمن شأن هذا أن يؤدي إلى استهلاك لا داعٍ له للطاقة. وهنا لا حاجة لفصل آلة القهوة عن الكهرباء: يكفي أن تضغطوا زر الإيقاف والتشغيل.

3. المايكرويف

إنّ أيّ مايكرويف يعرض الساعة أو يبقى مضاءً هو مايكرويف في حال تأهّب ما يعني بالتالي أنه يستهلك الكهرباء.

4. الأدوات المنزليّة في المطبخ عموماً

آلة تسخين الماء، وتحميص الخبز وفرم اللحم والخضار وإعداد العصائر، الخ… قد لا تستهلك كل واحدة منها على حدة سوى نسبة قليلة من الكهرباء إلا أنها تشكّل مجتمعة عبئاً ثقيلاً على فاتورة الكهرباء.

5. الحاسوب أو الكمبيوتر الثابت

يستمر في استهلاك الطاقة حتى وإن كان في حالة إيقاف. بالتالي، احرصوا على فصله تماماً عندما لا تستخدمونه.

6. الراوتر أو موجّه الانترنت

غالباً ما ننساه في زاويته فيبقى يعمل ليلاً ونهاراً، مستهلكاً بالتالي الكهرباء. لا تُستخدم هذه الآلة أثناء الليل أو عند مغادرة المنزل في إجازة أو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ما يعني أنّ بالإمكان نزع القابس.