غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع الأسير فراس صوافطة في طوباس

الأسير فراس صوافطة.jfif
شمس نيوز - طوباس

نظمت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الأحد 14 أغسطس 2022 وقفة تضامنية مع الأسير فراس صوافطة في مدينة طوباس بالضفة المحتلة، احتجاجًا على تمديد الاحتلال الإسرائيلي اعتقاله رغم انتهاء مدة محاكمته التي بلغت 18 عامًا.

وشارك في الوقفة التضامنية حشد جماهيري كبير من أبناء مدينة طوباس وعائلة الأسير صوافطة إلى جانب قيادة حركة الجهاد الإسلامي متمثلة بالقيادي الشيخ خضر عدنان.

وقال الشيخ عدنان: "نُحيى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وجميع أبناء شعبنا من غزة حتى جنين، وأكد أن الإخوة في الداخل المحتلة يقفون اليوم إلى جانب الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام لليوم الـ 154 على التوالي، وإلى جانب الأسير الشيخ بسام السعدي وإلى جانب الأسير فراس صوافطة.

وحذر القيادي عدنان، الشاباك وأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي من أن استمرار اعتقال الأسير فراس صوافطة سيزيد من حالة الغليان في الضفة المحتلة، مؤكدًا أن كل يوم يتأخر فيه الأسير صوافطة في سجون الاحتلال سيدفع ثمنه الاحتلال بمزيد من انتماء أبناء شعبنا لخيار المقاومة.

وأوضح أن الأسير صوافطة لا يمثل الجهاد الإسلامي أو الهيئة العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال إنما يمثل الكل الفلسطيني.

يُشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الأسير فراس صوافطة (39 عامًا) في انتفاضة الأقصى في عام 2004 بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي والتخطيط لهجمات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصدرت محكمة الاحتلال حينها حكمًا بالسجن مدة 18 عام على فراس انتهت بتاريخ 22-7-2022 إلا أن الشاباك الإسرائيلي رفض الافراج عن فراس وطالب المحكمة باستمرار اعتقاله حتى اشعار أخر.