غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عدة مناطق بالضفة

اعتقال قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة.jpeg
شمس نيوز -رام الله

أصيب فجر اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين  بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة، في حين اعتقلت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال  أصابت خمسة مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين.  

وقالت المصادر، أنالمواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مع أدى الى إصابة خمسة شبان بأعيرة نارية في القدم نقلوا إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.  

وأضافت، أن الاحتلال وخلال اقتحامه المخيم اعتقل مراد موسى عبد الغفار (20 عاما)، وزيد سمير صدوق (19 عاما)، ومحمد اياد المصري (20 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.  

كما سلمت قوات الاحتلال الشاب نضال جبر الحسنات بلاغا لمراجعة مخابراتها، وألصقت منشورات تهدد فيها شبان المخيم.  

في السياق، أصيب شاب بالرصاص المعدني، وعدد من المواطنين بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال للقرية وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص المعدني و14 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع