غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهد فيها 5 أطفال

الاحتلال يعترف: مجزرة مقبرة الفالوجا نفذتها الطائرات الإسرائيلية ولا علاقة لصواريخ الجهاد

Jgf9q.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء، أن الأطفال الخمسة الذين استشهدوا في اليوم الثاني للعدوان على غزة داخل مقبرة الفالوجا، قتلوا جراء قصف إسرائيلي وليس بصواريخ المقاومة كما روج الاحتلال.

والأطفال الشهداء هم: جميل إيهاب نجم (13 عامًا)، جميل نجم الدين نجم (4 أعوام)، حامد حيدر نجم (16 عامًا)، محمد صلاح نجم (17 عامًا)، ونظمي فايز أبو كرش (14 عامًا).

وذكرت الصحيفة أن تحقيقا أجراه جيش الاحتلال بين أنه لم تطلق القذائف من قطاع غزة في تلك الفترة وإنما قامت طائرات الاحتلال الحربية بقصف المنطقة وقتل الأطفال.

ووفقًا للصحيفة فإنه "خلافًا للتقرير الأولي الذي أصدره جيش الاحتلال الإسرائيلي حينها بأنهم قتلوا نتيجة صواريخ الجهاد الإسلامي، تبين من خلال التحقيقات العسكرية أن الأطفال قتلوا نتيجة غارة جوية إسرائيلية".

وبحسب التحقيق العسكري، لم يتم رصد إطلاق صواريخ الجهاد في ذلك الوقت، وأيضًا تُظهر بيانات القوات الجوية أنها هاجمت أهدافًا في المنطقة في ذلك الوقت.

وتشير الصحيفة إلى، أن جيش الاحتلال اختار عدم التطرق إلى الهجوم علنًا، ولم ينشر أي توثيق له، ومع ذلك خلال محادثات مغلقة وبمشاركة مسؤولين أمنيين كبار جرت في أعقاب الحادث، قيل إنه يعتقد أن الخمسة قتلوا نتيجة هجوم جوي.