غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دلول: الزحف الجماهيري الحاشد في مهرجان "وحدة الساحات" استفتاء شعبي على خيار المقاومة

يوسف دلول مسؤول الجهاد الاسلامي في محافظة غزة.jpg
شمس نيوز - خاص

وجَّه مسؤول إقليم غزة في حركة الجهاد الإسلامي يوسف دلول، اليوم الخميس، التحية لجماهير قطاع غزة، التي خرجت وشاركت في مهرجانات "وحدة الساحات.. الطريق إلى القدس".

وقال دلول لـ"شمس نيوز": "هذا المهرجان يأتي في سياق متصل للمعركة الكبيرة التي خاضتها سرايا القدس، واستطاعت من خلالها أنْ تحقق معادلات الردع لصالح المقاومة وفلسطين".

وأشار إلى أن هذا المهرجان هو نتاج لجهود استمرت لأيامٍ عدة، مضيفًا "هذه الجماهير المشاركة هي رسالة استفتاء للمقاومة الفلسطينية، ورسالة وفاء للشهداء والقامات الوطنية التي مضت على درب الجهاد والمقاومة".

وأضاف دلول: "هذا الاستفتاء واضح منذ أيام المعركة، عندما كان الأهالي يدفعون بأبنائهم إلى الجهاد، وكانوا الحاضنة الشعبية المساندة لهم".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني احتضن المقاومة، ولا زال يساندها ويدعمها بكل ما استطاع، مردفًا "هذه الجماهير تؤكد انتمائها وحبها للجهاد الإسلامي، المقاومة، ونشعر أن شعبنا الفلسطيني يشعر بالأريحية لوجود المقاومة".

وبشأن عقد المهرجان بشكل متزامن، في خمس ساحات، وبذات الفقرات، لفت دلول إلى أنَّ الرسالة هي التأكيد على أن الساحات الفلسطينية جميعها موحدة، ويصعب على العدو أن يفرق بينها، وأن فلسطين واحدة موحدة.

يشار إلى أنَّ عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية والعربية شاركوا، مساء اليوم الخميس في مهرجان كبير نظمته حركة الجهاد الإسلامي في خمس ساحات (غزة، ورفح، وجنين، ودمشق، وبيروت) بوقت متزامن، بعنوان "وحدة الساحات.. الطريق إلى القدس"؛ لتأبين شهداء معركة وحدة الساحات التي خاضتها سرايا القدس ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في المهرجان الجماهيري الحاشد صور شهداء معركة وحدة الساحات تتوسطهم صور القائدين الشهيدين تيسير الجعبري (أبو محمود)، وخالد منصور (أبو الراغب)، فيما تزينت منصة المهرجان بصورة جميع شهداء المعركة لا سيما الأطفال والنساء، إضافة إلى علم فلسطين ورايات "الجهاد الإسلامي".