غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دحض رواية الاحتلال

د. خريشة لـ"شمس نيوز": الحشد الجماهيري الكبير في مهرجان الجهاد استفتاء لصالح المقاومة

حسن خريشة
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. حسن خريشة، أن الحشد الجماهيري الكبير الذي شهده مهرجان "وحدة الساحات.. الطريق إلى القدس" اليوم، يدل على وقوف الحاضنة الشعبية القوية في صف المقاومة، إذ يشكل هذا الحشد استفتاءً من الاستفتاءات الشعبية على قضية المقاومة.

وقال خريشة لـ"شمس نيوز": إن وقوف الشعب الفلسطيني في صف المقاومة يدلل على حالة الاشتباك الدائمة مع الاحتلال، ويؤكد أن قضيتنا ستبقى حية".

وأضاف "الحشد الكبير الذي شهده المهرجان، يدحض الرواية الصهيونية التي تتحدث عن خلافات وإشكاليات بين حركتي الجهاد وحماس"، لافتاً إلى أن المهرجان يشارك فيه جميع أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافهم.

وشدد خريشة على، أن الحاضنة الشعبية الفلسطينية لا زالت قوية ومستعدة للتضحية من أجل المضي على طريق المقاومة.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يرى في المقاومة طريقا ومشروعا، وأرسل من خلال حشده رسالة للجميع: أنه لن يتعب، وسيقدم المزيد من التضحيات على طريق المقاومة.

وحول إقامة 5 مهرجانات بمناطق مختلفة في آن واحد، أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن "وحدة الساحات" ليس مجرد شعار، إذ يتم تطبيقه على الأرض وعلى الصعيد الوطني، مشيراً إلى أنه تحقق خلال المعركة الأخيرة، ووحد المجاهدين في كل ساحات الوطن.

وتابع: "وحدة الساحات تمثلت في الداخل والخارج، وخصوصًا على صعيد محور المقاومة، الذي كان له دور مهم في مراكمة القوة والإنجاز الذي ظهر خلال المعركة الأخيرة".

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً في خمس ساحات وهي: غزة، ورفح، ولبنان، ودمشق، وجنين، وحمل اسم "وحدة الساحات.. الطريق إلى القدس"؛ نسبة إلى معركة وحدة الساحات التي خاضتها سرايا القدس ولمدة 3 أيام؛ رداً على اغتيال عدد من قادتها واستهداف أبناء شعبنا في قطاع غزة، وأطلقت فيها عشرات الرشقات الصاروخية وقذائف الهاون، وأوقعت العديد من القتلى، والإصابات، والخسائر المادية لدى الاحتلال الإسرائيلي.