غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدولار يصعد أمام الشيكل.. إلى أين سيصل؟

مباشر اسعار الدولار في الدول العربية اليوم الخميس 24 فبراير 2022 - سعر الدولار الامريكي الان.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

يشهد سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الشيكل الإسرائيلي والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه 3.33 على شاشات التداول العالمية.

وتعقيباً على هذا الارتفاع، قال المختص في الشؤون الاقتصادية أحمد أبو قمر، إن عودة الدولار شيكل للثلاثينات كانت متوقعة، خصوصاً بعد الانخفاض الكبير الذي شهده خلال الأسبوعين الماضيين.

وبين أبو قمر لـ"شمس نيوز"، أن سبب الارتفاع على الدولار، إصرار الفيدرالي الأمريكي على السياسة التشددية المستمر فيها، لافتاً إلى أن رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي بين أنهم ذاهبون لحالة التضخم والعودة لمستويات 2-3%، رغم الألم الذي سيصيب الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن هذا السبب دفع مؤشر الدولار عالميا إلى 109.5، إذ لم نشهد هذا الارتفاع منذ 20 عاماً؛ ما جعل الدولار يكتسح أمام جميع العملات حول العالم.

ورجح أبو قمر، أن نعيش خلال الأسبوع الجاري مستوى الثلاثينات أو منتصفها، لافتاً إلى أن الشيكل تضرر بسبب هذا الارتفاع.

وتوقع أن أي نقطة تصل لـ3.37 فما فوق، تمهد العودة للأربعينات، مستدركاً "أنه من المبكر الحديث عن هذه الخطوة التي ممكن أن نعيشها خلال الأسبوع الجاري، وهو العيش في منتصف الثلاثينات".

ووجه أبو قمر نصيحة لمدخري الدولار الأمريكي، بأن الفرصة جيدة أمامهم لاقتنائه، بسبب التوقعات التي تشير إلى ارتفاعه قليلاً أمام الشيكل، وأن هناك فرصة جيدة لشراء الذهب، متابعا: "يجب الابتعاد عن العملات الرقمية وعدم تداولها خلال هذه الأيام، إذ تشهد هبوطاً مستمراً".