غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة فشل الحوار مع إدارة السجون والأسرى يقررون الإضراب

الأسرى.jpg
شمس نيوز - رام الله

قررت الحركة الوطنية الأسيرة إغلاق جميع الأقسام في سجون الاحتلال، يوم غد، الثلاثاء، والاستعداد للإضراب المفتوح عن الطعام بدءا من الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب فشل جلسة الحوار التي عقدها ممثلو الأسرى مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في سجن "هداريم"، اليوم الاثنين.

وأعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، في بيان لها أن الدفعة الأولى من الأسرى ستشرع في الإضراب المفتوح عن الطعام مطلع الشهر المقبل.

وقالت اللجنة في بيان: "سيتم الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام في دفعته الأولى والمكونة من 1000 أسير يوم الخميس 1/9/2022م، والذي سيتم رفده بأفواج أخرى وفق آلية متفق عليها ومنظمة من قبل لجنة الطوارئ".

ولفتت اللجنة إلى أن هذه الخطوات تأتي بعد تعنت الاحتلال في التراجع عن قراراته المتعلقة بالنقل التعسفي، وذلك للتغطية على فشله الذريع في عملية نفق الحرية العام الماضي.

ودعت جماهير شعبنا للوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى، وذلك من خلال الوقفات أمام المؤسسات الدولية، وكذلك من خلال التوجه إلى نقاط التماس مع العدو، فجبهة الإسناد الخارجية إن لم تكن أكثر أهمية، فهي على الأقل توازي في أهميتها خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام داخل قلاع الأسر.

whatsapp-image-2022-08-29-at-6-32-47-pm-1661789100.jpeg