غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور وفد من منتدى الإعلاميين يزور عدة مؤسسات إعلامية بغزة في إطار التنسيق للحملة الدولية لحماية المحتوى الفلسطيني

منتدى الإعلاميين يزور عدة مؤسسات إعلامية بغزة2.jfif
شمس نيوز - غزة

زار وفد من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين مؤخراً عدة مؤسسات إعلامية في مدينة غزة، وذلك في سياق جهود التشبيك والتنسيق لصالح تعزيز المشاركة الفاعلة بالحملة الدولية لحماية المحتوى الفلسطيني المقرر إطلاقها مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وضم الوفد، مدير المنتدى محمد ياسين والمنسق الإعلامي محمد حماد ومنسق العلاقات العامة محمود الدرفيل، حيث تم زيارة مكتب قناة الكوفية ولقاء مديره الصحفي أحمد حرب، وصحيفة الاستقلال ولقاء رئيس تحريرها الصحفي خالد صادق والصحفي توفيق السيد سليم، وزيارة وكالة فلسطين الآن ولقاء مديرها الصحفي محمود نصار.

وأوضح ياسين أن الحملة تأتي بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، مضيفاً أن الاستهداف المتواصل للمحتوى الفلسطيني عبر منصات التواصل الاجتماعي، واستمرار نهج الكيل بمكيالين بصورة فجة، لاسيما بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، يحتم مواجهة حالة التغول على المحتوى الفلسطيني، ورفع الصوت عالياً ضد إغلاق الحسابات والصفحات الفلسطينية وتقييد الوصول إليها".

وشدد على ضرورة حشد الطاقات والجهود الفلسطينية لإحداث التأثير المطلوب، وإيصال رسالة الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقه بحرية الرأي والتعبير وحقوقه الرقمية، ومضى يقول:" الدعوة مفتوحة لكل المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمجتمعية للانخراط في الحملة على قاعدة الشراكة والتعاون والتكامل من أجل صد الهجمة الشرسة على المحتوى الفلسطيني، ووضع حد لحالة التغول على الحسابات والصفحات الفلسطينية والتي باتت تهدد وصول الرواية الفلسطينية إلى العالم".

وأضاف ياسين أن الحملة الدولية لحماية المحتوى الفلسطيني سيتم تنفيذها بالشراكة مع مؤسسات إعلامية وحقوقية خلال شهر سبتمبر المقبل لحماية الحقوق الرقمية الفلسطينية والمحتوى الفلسطيني عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال تفعيل أدوات الضغط القانوني والإعلامي بشكل مكثف".