غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تدهور خطير على صحة الأسير المضرب أحمد موسى

الأسير احمد حسين داوود موسى.jpg
شمس نيوز - رام الله

طرأ تدهور خطير على صحة الأسير المضرب عن الطعام والماء أحمد حسين داوود موسى.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، أن الأسير أحمد حسين داوود موسى، المضرب عن الطعام والماء، تعرض لتدهور خطير على صحته.

وأشارت المهجة إلى أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير موسى، مساء أمس، من سجن عيادة الرملة إلى مشفى كابلان في الداخل المحتل، مبينة أنه دخل مرحلة خطيرة وهو مريض قلب، ومنذ اعتقاله وحتى اليوم لم يتلقى أي علاج.

الجدير ذكره أن الأسيرين أحمد وعدا

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ أن ما يسمى مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت مساء أمس الأسير المضرب عن الطعام أحمد حسين داود موسى (44 عامًا) من سجن عيادة الرملة إلى مشفى كابلان في الداخل المحتل، لتدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، حيث يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 26 يومًا ومنذ عدة أيام دخل في إضراب عن الماء.

وأوضحت مهجة القدس أن الأسير أحمد موسى مريض قلب، وسبق قبل اعتقاله أن أُجري له عمليات قلب مفتوح، وهو حاليًا مضرب عن الطعام والماء ولم يتلقى علاج القلب منذ تاريخ اعتقاله، وباتت حالته الصحية في مرحلة خطرة، نتيجة إضرابه عن الطعام والماء، وعدم تلقي أدوية القلب، ما ينذر بحدوث تجلطات في الدم وانسداد في الشرايين، نتيجة عدم تلقيه أدوية سيولة الدم الواجب أخذها لوضحه الصحي.

وأشارت مهجة القدس إلى أنه وبالرغم من الخطورة الحالية لوضعه الصحي، إلا أن نيابة الاحتلال الصهيوني ومدير سجن عيادة الرملة لم يحركوا ساكنًا وتعاملوا معه بلا مبالاة، وبدا ذلك واضحًا وفقًا للمعلومات التي وردت مهجة القدس اليوم خلال جلسة نظر الاستئناف الذي تقدمت به محامية الدفاع عنه أمام ما يسمى محكمة عوفر الاستئنافية، ومن المقرر أن تصدر المحكمة المذكورة قرارها عصر هذا اليوم بعد إلزام نيابة الاحتلال بإحضار تقرير طبي محدث من مشفى كابلان عن حالته الصحية.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير أحمد موسى وشقيقه عدّال قررا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقالهما بتاريخ 06/08/2022م رفضًا لاعتقالهما من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، كونهما يعلمان أن اعتقالهما تعسفيًا، وتأكيدًا لمعرفتهما أن اعتقالهما تعسفيًا أصدر ما يسمى الحاكم العسكري للمنطقة بحقه قرار اعتقال إداري بتاريخ 10/08/2022م لمدة أربعة أشهر، وبحق شقيقه عدّال قرار اعتقال إداري لمدة ثلاثة أشهر، وأبلغا قوات الاحتلال بأنهما مضربان عن الطعام والماء وأيضًا عن تناول الدواء، إلا أن عدّال بسبب تدهور وضعه الصحي عاد لشرب الماء فقط ومازال مستمرًا في إضرابه عن الطعام وممتنعًا حتى اللحظة عن الفيتامينات والمدعمات، وما زال يقبع في زنازين سجن عوفر.

جدير بالذكر أن الأسير أحمد موسى من بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، وولد بتاريخ 15/09/1978م، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء، وله اعتقال سابق في سجون الاحتلال الصهيوني خاض خلاله إضرابًا عن الطعام بتاريخ 28/02/2019م رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري التعسفي، وعلقه بتاريخ 28/03/2019م بعد أن رضخت سلطات الاحتلال الصهيوني لمطالبه العادلة بإنهاء اعتقاله الإداري وتحديد سقفه والإفراج عنه تاريخ 03/06/2019م.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلته بتاريخ 06/08/2022م هو وشقيقه الأسير عدّال موسى وقررا الاثنان خوض إضراب مفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري التعسفي، حيث أصدرت سلطات الاحتلال بحق شقيقه عدّال قرار اعتقال إداري لمدة ثلاثة أشهر، وللأسير عدّال اعتقال سابق في سجون الاحتلال حيث قضى 5 سنوات و3 أشهر بتهمة مقاومة الاحتلال. وينتمي الشقيقان أحمد وعدّال موسى لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

ل موسى مضربان عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي، رفضًا لاستمرار اعتقالهما الإداري .