غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أهدى انتصار خليل لأبناء شعبنا الأحرار

والد الأسير عواودة يكشف لـ"شمس نيوز" كواليس الاتفاق: خليل أصرًّ على قضية محددة

خليل عواودة
شمس نيوز - مطر الزق

كشف والد الأسير خليل عواودة لـ"شمس نيوز" مساء اليوم الأربعاء 31-8-2022 عن كواليس الاتفاق الذي جرى بين نجله خليل المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 182 يومًا على التوالي وبين إدارة السجون الإسرائيلية بوساطة المحامية أحلام حداد.

وقال والد خليل: "إن المحامية أحلام توصلت لآلية حول الإفراج عن خليل مع إدارة السجون وتمكنت من تحديد تاريخ (2-10-2022)؛ لكن خليل رفض في بداية الأمر مطالبًا بالإفراج الفوري عنه".

وأشار إلى أن المحامية تواصلت معه مباشرة فور رفض خليل لموعد الإفراج؛ الأمر الذي دفعه بمهاتفة نجله مطالبًا إياه للقبول، قائلًا له: "الحمد لله تم تحديد موعد الإفراج عنك، ويجب أن تعلق الإضراب عن الطعام خاصة وأن صحتك صعبة جدًا في الوقت الحالي وحتى تاريخ 2-10 موعد اللإفراج يمكن أن تستعيد عافيتك وتمشي على قدميك".

وأضاف: "استجاب خليل فورًا لما قلته، ووافق على تعليق الإضراب عن الطعام بشرط الحصول على ورقة مكتوبة يُحدد فيها موعد الإفراج عنه بشكل رسمي"، لافتًا إلى أن المحامية تمكنت من الحصول على ورق مكتوب فيه تاريخ الإفراج عن خليل، وهذا ما دفع خليل لتعليق إضرابه عن الطعام.

وعبر والد الأسير خليل عن فرحته الشديدة لتحديد موعد الإفراج عن نجله قائلًا: "كنا ننتظر سماع خبر استشهاده والحمد لله نصرنا الله بسماع خبر الحرية".

وأهدى والد الأسير عواودة انتصار نجله على السجان إلى كل أبناء الشعب الفلسطيني الأحرار الذين ساندوهم ووقفوا إلى جانبهم حتى لو بالكلمة والدعاء إلى الله تعالى.