غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران: مستعدون للرد على أي تهديد مهما كان مستواه

ايران.jpg
شمس نيوز -طهران

كشف قائد الحرس الثوري الايراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الخميس، عن امتلاك الدفاع الجوي الإيراني أسلحة متنوعة وإنهم على استعداد للرد على التهديدات بأي مستوى كانت.

جاء ذلك خلال زيارة قائد الحرس الثوري الإيراني، لمعرض الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية التابع لوزارة الدفاع الايرانية.

واعتبر سلامي، أن الإنجازات المحققة على الصعيد الدفاعي مقتدرة وفاخرة ورادعة، وتتماشي مع واقع التطور التقني العالمي وشل إجراءات العدو في مجال الدفاع الجوي، مشيراً إلى أن المنجزات المعروضة متعلقة بالحرب الإلكترونية والمسيرات وصواريخ كروز.

ولفت إلى أن العلوم والتقنيات المحلية تمثل الإنتاج الذاتي المتطور والمتنامي، لتتحقق بذلك القدرة المؤثرة والرادعة الوحيدة، التي منشؤها وطني محلي، مؤكدا أن الشباب الإيرانيين تمكنوا رغم كل القيود والحظر وعدم الالتزام بالتعهدات والعراقيل الذي صنعها الأجانب، من أن يتوصلوا إلى قدرات مناسبة وتبعث على الفخر.

وكان قائد قوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، قال إن بلاده بإمكانها تدمير إسرائيل، حتى من دون امتلاك سلاح نووي.

وردًا على تلك التصريحات، ذكرت كيرين هجيوف، المتحدثة الدولية باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد: "يسعى النظام الإرهابي الإيراني إلى إبادة إسرائيل إنهم لا يحاولون حتى إخفاء ذلك"، على حد وصفها.