غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية الخليل وتنعى منفذها

المقاومة الفلسطينية - الفصائل - ملثم.jpg
شمس نيوز - رام الله

باركت الفصائل الفلسطينية، اليوم الجمعة، عملية الطعن البطولية، عند مفترق بيت عينون بالخليل، وأصيب بها أحد جنود الاحتلال، مؤكدة أنها رد طبيعي على جرائم العدو المتواصلة بحق شعبنا ومقدساتنا.

الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع قال: "إننا إذ نعزي ذوي الشهيد البطل ومحبيه لنؤكد أن هذه العملية نتيجة طبيعية لتصاعد جرائم الاحتلال بحق أهلنا ومدننا وأسرانا ومقدساتنا".

ودعا القانوع المقاومين الأبطال لمزيد من استهداف المستوطنين وجنود الاحتلال والاشتباك معهم في كافة المواقع وإشعال الأرض لهيباً تحت أقدامهم.

من ناحيته قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد خريس: "المجد لروح منفذ هذه العملية البطولية السائر على درب الشهداء، والحافظ لوصية النابلسي، الذي يؤكد كما كل مقاومين شعبنا في جنين وطوباس وبيت لحم والخليل ونابلس والدهيشة وغزة، أن نهج المقاومة متجذراً في أعماق شعبنا، وأن ايمانه بالمقاومة لم تزحزحه كل محاولات كي الوعي التي مارسها الاحتلال ومعاونيه على مدار العقود الماضية".

وشدد خريس على أن هذه العملية تؤكد كما كل مرة بأن هذا الكيان هش، وأن منظومته الأمنية أوهن من بيت العنكبوت، وأن هذه المنظومة سرعان ما تتهاوي أمام عزيمة الأحرار وارادتهم الصلبة وايمانهم الراسخ بعدالة القضية.

بدورها حركة المجاهدين الفلسطينية أشارت إلى أن العملية تؤكد إصرار شبابنا المنتفض على تبني خيار المقاومة حتى التحرير الشامل.

ودعت المجاهدين شبابنا الثائر في الضفة لالتقاط رسالة الدماء النازفة واشعال الارض تحت أقدام الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وأكدت أن هذه العملية هي الرد العملي والطبيعي على التغول الصهيوني المتكرر بحق شعبنا ومقدساتنا، وعلى جرائم الاحتلال في الضفة والقدس.

وشددت "المجاهدين" على أن هذا الخيار الذي ينتهجه الشباب المنتفض في الضفة يؤكد أن الخلاص يكون بتصعيد المواجهة مع المحتل الصهيوني في كافة الميادين.

من ناحيتها أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن عملية الطعن البطولية، تأتي ردًا على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وقالت لجان الـمقاومة: "دماء الشهيد وكل شهداء شعبنا، ستبقى وقودا ومشاعل للثـورة الفلسطينية المتقدة في وجه العدو الصهيوني".

ودعت جماهيرنا الأبية ومقاومينا الثوار الأحرار إلى مزيد من العمليات البطولية وتوجيه الضربات القوية والنوعية لجيش العدو الصهيوني، وقطعان مستوطنيه المجرمين حتى كنسه عن كامل تراب فلسطين المقدس.