غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ريال مدريد يخشى عقدة ملعب سيلتك

ريال مدريد
شمس نيوز -مدريد

يبدأ ريال مدريد، رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، بمواجهة سيلتك الاسكتلندي، على ملعب لم يفز عليه الفريق الملكي قبل ذلك.

وفاز ريال مدريد في جلاسجو في مناسبات سابقة لكن لم ينتصر على أرض سيلتك، حيث أن زيارة واحدة في ربع نهائي كأس أوروبا 1980 انتهت بخسارة الملكي بهدفين، قبل أن يحقق الريمونتادا في البرنابيو.

وفي وجود كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني، يخوض ريال مدريد تحديا جديدا، لكن مع صفقات جديدة ترفع من قوة الفريق على المستوى البدني مثل روديجر وتشواميني.

ويمتلك روديجر وتشواميني، قوة بدنية وسرعة عالية كان يتسم بها كاسيميرو قبل رحيله إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وهناك لاعبون لا خلاف على مكانهم الأساسي مثل كورتوا في حراسة المرمى، وتوني كروس ولوكا مودريتش باعتبارهما العقل المفكر في منتصف الملعب، وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيما.

وبعد تسجيل 15 هدفًا في النسخة الماضية من دوري الأبطال، بفارق هدفين عن رقم كريستيانو رونالدو القياسي (17)، يريد بنزيما، تحدي حاجز السن (34 عامًا) ومواصلة تحسين أرقامه، ويبدو أن مجموعة تضم سيلتك ولايبزيج وشاختار ستكون فرصة سانحة أمام المهاجم الفرنسي.

لكن يبقى أمام أنشيلوتي تحديد ما إذا كان سيدفع بالبرازيلي رودريجو بعد مستواه الجيد في آخر مباراتين، حيث سجل هدفا وصنع آخر، لكن يبدو أن الكفة ستميل لصالح فيدي فالفيردي نظرًا لحاجة المباراة للاعب قوي بدنيا.

في المقابل، يخوض سيلتك المباراة بعد فوزه في آخر 7 مباريات خاضها منذ بداية الموسم (6 في الدوري الاسكتلندي وواحدة في الكأس) وسجلوا حصيلة رائعة من الأهداف، بلغت 29 هدفاً مقابل استقبال هدف واحد.

 


ويهيمن سيلتك على المشهد الكروي في اسكتلندا، باستثناء آخر عامين حيث تفوق رينجرز جلاسجو، لكن على الصعيد الأوروبي يغيب عن التشامبيونزليج منذ 2017.

وكانت الصفقة الأبرز للفريق الاسكتلندي، ضم جوتا من بنفيكا مقابل 7 ملايين يورو.

ويعتمد المدير الفني لسيلتك، إنج بوستيكجلو، على خطة 4-3-3 رغم وجود نقاط ضعف لدى حارس المرمى جو هارت. 

وجاء التشكيل المتوقع كالتالي: 

ريال مدريد: كورتوا - كارفاخال - ميليتاو - روديجر - ألابا - تشواميني - كروس - مودريتش - فيدي فالفيردي - فينيسيوس - بنزيما

سيلتك: هارت - يورانوفيتش - كارتر فيكرز - جينز - تايلور - أوريلي - ماك جريجور - هاتاتي - أبادا - جياكوماكيس (فوروهواشي) - جوتا

الحكم: ساندرو شارير (سويسرا)

الملعب: سيلتيك بارك