غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ذكراها الأولى

القيادي شلح لـ"شمس نيوز": "نفق الحرية" غيرت وجه الساحة الفلسطينية وأعادت تألق المقاومة من "عش الدبابير"

الدكتور محمد شلح
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. محمد شلح، أن عملية "نفق الحرية" غيرت وجه الساحة الفلسطينية بشكل جذري؛ إذ ادخلت المعركة ضد العدو الصهيوني بجدارة في الضفة الغربية ومن ساحة السجون.

وقال شلح لـ"شمس نيوز": إن "العملية البطولية التي نجح فيها أبطال الجهاد الإسلامي برفقة زكريا الزبيدي، استطاعت أن تضرب المنظومة الأمنية في مقتل؛ ما شجع أبناء الضفة الغربية، وتحديدا جنين للنهوض من جديد، وليعيدوا للمقاومة تألقها من عش الدبابير بمخيم جنين".

وشدد على أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، التقط هذه الفرصة؛ حيث قام بإشعال النار تحت أقدام الصهاينة، بتأسيس كتيبة جنين التي كان لها الدور الكبير في إذلال العدو وتركيعه، حتى أصبحت جنين نقطة الانطلاق والانفجار الجديد في الضفة الغربية بقيادة سرايا القدس؛ لتنتشر بعد ذلك عدوى الانتصار والانتشار للسرايا في نابلس، وطولكرم، وطوباس، والخليل، وكل المدن الفلسطينية في الداخل المحتل، والضفة، والقدس.

وحول نتائج عملية نفق الحرية، بيّن القيادي في حركة الجهاد أنها امتدت ونتج عنها كتائب في الضفة، وفرض معادلة جديدة من غزة وهي معادلة "وحدة الساحات"، فقد تدحرج الاشتباك والعمليات البطولية إلى القطاع بخوضها معركة بقيادة سرايا القدس التي أثبتت جدارتها بعد اغتيال القادة تيسير الجعبري وخالد منصور، وإخوانهم المجاهدين، وخاضت المعركة بكل بسالة.

وأشار إلى أن سرايا القدس أصبحت العنوان الأكبر في الضفة، وظهرت رأس حربة المواجهة في وجه العدو الصهيوني سواء من غزة، أو الضفة.

وشدد شلح على أن سرايا القدس تسير على طريق نقل التجربة من غزة إلى الضفة الغربية، بخطى ناجحة وحثيثة؛ لتكون قوية باتجاه الانتصار الكبير، مبيناً أن ديدن وقانون حركة الجهاد لا تراجع ولا تخاذل فيه.

وتابع: "حركة الجهاد شكلت صورة جديدة للمقاومة الفلسطينية بعد عملية نفق الحرية في ساحة الاحتلال، إذ أصبح يعترف اليوم بحضورها وتصدرها لكل المواجهات، وباتت رقماً صعباً في مواجهة العدو، وهذا نتاج عملية نفق الحرية التي انتصر فيها محمود العارضة وإخوانه".