غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قرارات العمل الحكومي اليوم الاربعاء

اجتماع رئاسة العمل الحكومي.jpg
شمس نيوز - غزة

أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء في غزة صرف رواتب الموظفين عن شهر أغسطس، غداً الخميس بنفس النسبة والآلية المعتمدة.

كما قررت اللجنة منح خصـم بنسبة 50% على رسـوم ترخيص المراكز الثقافية وذلك حتى نهاية العام الحالي وتمديد حملة تخفيض رسوم ترخيص المركبات العمومية بنسبة 50% حتى نهاية العام الحالي.

وأقرت صرف مبلغ مالي لصالح المجلس الأعلى للرياضة، لدعم الموسم الرياضي الجديد وتكليف ديوان الموظفين بإجراء تحديث للوصف الوظيفي لكافة المسميات الوظيفية في المؤسسات الحكومية، وفق الهيكليات المعتمدة.

كما أعلنت الموافقة على إعارة معلمين من وزارة التربية والتعليم للعمل في دولة قطر حسـب الأصول واعتماد برنامج الريادة الوطنية بمدارس المرحلة الثانوية، بالشراكة بين وزارتي التربية والتعليم والداخلية.

وصادقت اللجنة الحكومية على إنشـاء صندوق "جذور" لدعم واحتضان المشـاريع الصغيرة الناشئة للمهنيين الباحثين عن عمل وإقرار نظام آليات وضوابط البيع بالتقسيط، المقدم من وزارة الاقتصاد.

وأقرت اعتماد توصيات التقرير التقييمي لموسم الحج للعام 1443 هجري وإلغاء تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية نظراً لمخالفة شروط التخصيص.

وصادقت اللجنة اعتماد توصيات اللجنة الخاصة بالحد من حوادث موسم الأضاحي خلال عيد الأضحى والمصادقة على توصيات لجنة تعزيز الالتزام بسياسة أمن المعلومات الحكومية.

كما أقرت اعتماد توصيات الدراسة المقدمة من سلطة الطاقة، لترشيد استهلاك الكهرباء وتشكيل لجنة لتقييم وترخيص خطوط إنتاج الأسمدة الزراعية وإقرار نظام ترخيص الآبار التجارية، المقدم من سلطة المياه وجودة البيئة وإحالة مجموعة من الموظفين للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم.