غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

ما خفى أعظم

مسؤول إسرائيلي يعترف: صاروخ كل ساعة كان يسقط على المباني خلال "وحدة الساحات"

سرايا القدس تقصف اسرائيل صواريخ سرايا القدس.jfif
شمس نيوز - وكالات

اعترف قائد المنطقة الشمالية الجديد في جيش الاحتلال الإسرائيلي أوري جوردن، بخسائر فادحة في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بسبب القوة الصاروخية التي انتهجتها سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمقاومة خلال معركة "وحدة الساحات".

وجاء ذلك خلال لقاء "أوري جوردن" مع المراسل العسكري لموقع واللا "الإسرائيلي" أمير بوخبوط، للحديث عن تهديدات حزب الله اللبناني.

وأكد جوردن أن جيش الاحتلال ينظر إلى خطورة كثافة النيران التي قد تتعرض لها المدن والمستوطنات شمال فلسطين المحتلة، في حال اندلاع أي مواجهة مع حزب الله اللبناني.

وقال: "سنتعرض لكمية كبيرة جدًا من نيران الصواريخ، وجزء كبير منها سيحقق اصابات في المنطقة السكانية، مشيرًا إلى أن القبة الحديدة لن تنجح في اعتراض الصواريخ بشكل كامل".

واستذكر جوردن الأحداث التي وقعت خلال معركة وحدة الساحات بين سرايا القدس والمقاومة من جهة والاحتلال من جهة أخرى، قائلًا: "إذا كان في عملية "بزوغ الفجر" يسقط صاروخ واحد كل ساعة في المناطق السكانية المبنية، ففي مثل هذه الحالة سيكون هناك 10 صواريخ تسقط في المنطقة السكانية المبنية في كل ساعة في حيفا وطبريا شمال فلسطين المحتلة".