غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: قلق لدى قادة الجيش من تدهور الوضع في جميع مناطق الضفة

اعتقال قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أشارت معلقة الشؤون السياسية في قناة "كان" العبرية، غيلي كوهين، إلى أنّ قيادة حرب الاحتلال "قلقون جداً" من الوضع القابل للانفجار في الضفة والداخل المحتلين.

وقالت كوهين: "قادة الجيش، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس الشاباك، قالوا خلال النقاش للقيادة السياسية في إسرائيل، نحن قلقون جداً، الوضع قابل للانفجار".

وتابعت أنّ "هم يخشون من انزلاق أعمال المقاومة التي تحدث الآن داخل المدن الفلسطينية، وبشكل خاص في مدن نابلس وجنين، والتصدي لقوات الجيش عندما تدخل إلى تلك الأماكن، الخشية من انزلاق هذه الأحداث إلى جميع مناطق الضفة".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، نقلاً عن مصدر مطّلع على الاجتماعات بين كبار المسؤولين الإسرائيليين ورئيسة قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميركية، باربرا ليف، أن الأميركيين قلقون جداً مما يحدث في الضفة الغربية، ويخشون حدوث تصعيد.

وذكر المصدر أنّ ليف عبّرت عن خشيتها من تدهور الوضع الأمني وحدوث تصعيد في الضفة الغربية المحتلة. ورأت أنّ استمرار هذه الديناميكية في الضفة سيؤدي إلى تدهور أمني.

وأيضاً، أكدت وسائل إعلام عبرية أن "ما شهدناه في الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية هو انتفاضة من نوع آخر تختلف عن انتفاضتي الثمانينيات وعام 2000، وتتميّز بكثرة العنف ضد الجيش".