غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قائد الجيش المغربي يزور "إسرائيل" الأسبوع المقبل

قائد جيش المغرب
شمس نيوز - القدس المحتلة
ذكرت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الجمعة، أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال بلخير الفاروق، سيجري أول زيارة رسمية إلى "إسرائيل" في الأسبوع المقبل ويشارك في مؤتمر دولي يعقده جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن "المؤتمر الدولي للتحديث والتجديد العسكري"، الذي يستمر لمدة أسبوع سيشهد مشاركة وفود عسكرية من 25 دولة مختلفة.
وأضافت أن الجنرال الفاروق سيكون أحد رؤساء الأركان التسعة الذين سيشاركون في المؤتمر، بما في ذلك فنلندا والهند وبولندا وإيطاليا وجمهورية التشيك وهولندا وكندا وألمانيا والولايات المتحدة واليونان وقبرص وحلف شمال الأطلسي وغيرها.
وأمس الخميس، قالت نائب المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي إيلا واوية، إن المؤتمر هو "الأول من نوعه في إسرائيل".
وأضافت أن المؤتمر "سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري، السايبر".
وفي يوليو، استضاف الفاروق رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي في المملكة الواقعة في شمال إفريقيا.
كما التقى كوخافي بوزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي ورئيس المخابرات المغربية إبراهيم حسني. ثم عقد الضباط جلسة استراتيجية بحضور رؤساء فرق الجيش المغربي.
وقال جيش الاحتلال في بيان وقتذاك، إن "الاجتماعات ناقشت فرص التعاون العسكري ، في كل من التدريبات والتدريب ، وكذلك في المجالات العملياتية والاستخباراتية".
وأضاف أن "المسؤولين أشاروا إلى العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين ومصالحهما المشتركة في الشرق الأوسط".
ووقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات تطبيع مع "إسرائيل" بوساطة أمريكية في 2020، وأطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام".