غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابة مجندة ومستوطنين

36 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 48 ساعة الأخيرة

سرايا القدس الخليل نابلس طولكرم جنين
شمس نيوز - رام الله
تصاعدت أعمال المقاومة، اليوم الاثنين، بالضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ48 ساعة الأخيرة.
وشهدت الضفة والقدس 36 عملًا مقاومًا خلال الـ48 ساعة الأخيرة، أبرزها 3 عمليات إطلاق نار واستهداف مركبات مستوطنين، أدت لإصابة ثلاثة من جنود الاحتلال ومستوطنيه.
وأطلق مقاومون النار صوب مستوطنة "حومش"، واستهدفوا موقعا عسكريا للاحتلال على جبل جرزيم بنابلس.
واشتبك مجاهدو كتيبة نابلس مع قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين وقرب بلدة رمانة.
وأصيب مستوطن بجراح بعد صدم سيارته وإنزاله منها وضربه في سلفيت، وأصيبت مجندة بعد رشقها بالحجارة بالقرب من جسر بيت حورون برام الله، كما أصيب مستوطن رشقا بالحجارة بالقرب من مستوطنة "حفات ماعون" في الخليل.
وتضررت مركبات المستوطنين في 4 مناطق متفرقة، بعد رشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة، من ضمنها إلقاء 5 زجاجات حارقة صوب مركبات المستوطنين بالقرب من بلدة حوسان في بيت لحم.
وتصدى الشبان الثائر لـ8 اعتداءات للمستوطنين، واندلعت مواجهات في 7 نقاط تماس مع الاحتلال ومستوطنيه، رشق خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.
وتشهد عمليات المقاومة تصاعدًا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مما يربك حسابات الاحتلال ويفشل منظومته الأمنية.
ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.
وقد استشهد (9) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، (5) شهداء منهم في محافظة نابلس، بينما أصيب (621) آخرين.
وشهدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة بشهر يوليو الماضي، حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28، 24) عملية منها في نابلس وجنين على التوالي، حسب التقرير.