غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ضابط إسرائيلي يروي تفاصيل جديدة عن عملية الجلمة

حاجز الجلمة
شمس نيوز - وكالات

كشف ضابط في جيش الاحتلال رفيع المستوى، صباح الأربعاء، عن تفاصيل العملية التي قُتل فيها ضابط بجيش الاحتلال في اشتباك مع مقاومين فلسطينيين قرب قرية الجلمة شمال شرق جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال قائد فرقة الضفة الغربية في جيش الاحتلال "آفي بلوت" الذي وصل مكان العملية صباح اليوم، "إن أحد المنفذين عنصر في الأمن الفلسطيني وتجند قبل فترة قصيرة وعمل في صفوف جهاز الاستخبارات الفلسطيني".

وأضاف: "إن العملية بدأت في تمام الساعة 23:39 عندما قامت وحدة الرصد في جيش الاحتلال باكتشاف أجسام مشبوهة تقترب من الجدار الفاصل القريب من قرية الجلمة في منطقة دفيئات زراعية وفي مكان قريب من نقطة عسكرية تؤمن الجدار، حيث جرى تحويل معلومات سريعة لجيش الاحتلال على الأرض وتم الدفع بقوات معززة للمنطقة".

وأشار "بلوت" إلى أن "قوة بقيادة قائد لواء منشية ونائب قائد كتيبة الاستطلاع في لواء الناحال اقتحمت القرية في محاولة للالتفاف على المسلحين من الخلف، وهي مدربة جيدًا منذ فترة طويلة وتقوم بنشاطات في جنين، واقتربت منهم زحفًا".

وتحدث "بلوت" عن أن الاشتباك وقع لدى اقتراب القوة التي انفصلت إلى مجموعتين من الخلية المسلحة لمسافة تقل عن 15 متر وذلك حوالي الساعة 02:15 فجرًا، "حيث فتح المسلحون النار تجاه الجنود فأصيب ضابط بلواء الناحال بجراح بالغة قتل على إثرها بينما ردت القوة باستهداف المسلحين فاستشهد الاثنان في المكان".

فيما عثر بحوزة الشهيدين على سلاحين محليي الصنع، أحدهما يشبه بندقية م-16، أما السلاح الآخر فهو "كارلو"، وفق "بلوت".

ولفت إلى إمكانية أن تكون الخلية خططت لنصب كمين للجنود أو لإحدى الدوريات في المكان، زاعمًا أن الاكتشاف المبكر للكمين "أسهم في تقليل نتائج العملية".

وعملية الجلمة هي الثانية خلال 24 ساعة في المنطقة، حيث تعرضت جرافة عسكرية نهار أمس، لنيران كثيفة قرب القرية دون وقوع إصابات بينما تضررت الجرافة ويحقق جيش الاحتلال في إمكانية وجود علاقة بين الخليتين.