غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فرض غرامات مالية على جوجل وفيسبوك في كوريا الجنوبية لهذا السبب

جوجل وفيس بوك.jpeg
شمس نيوز - واشنطن

أفادت تقارير إعلامية، أن كوريا الجنوبية فرضت غرامة بملايين الدولارات، على شركة ألفابت المالكة لشركتي "جوجل، وميتا بلاتفورمز" المالكة لفيسبوك، بسبب انتهاك قوانين الخصوصية، موضحة أن شركة "ميتا" تفكر في الاستئناف على القرار في المحكمة.

من جانبها، أشارت لجنة حماية البيانات الشخصية، إلى تغريم جوجل حوالي 50 مليون دولار، وميتا ما يقارب الـ 22 مليون دولار، بسبب انتهاك قوانين الخصوصية للمستخدمين، بينما لم ترد شركة "جوجل" على القرار حتى الوقت الحالي.

الاستئناف أمام المحكمة

من جهته أوضح المتحدث باسم شركة "ميتا"، أن الشركة تحترم قرار اللجنة، وفي الوقت نفسه فإنها على ثقة من عملها القانوني مع العملاء، بشكل يتوافق مع متطلبات اللوائح المحلية، لذلك فإن الشركة لا نتفق مع قرار اللجنة وستكون منفتحة على جميع الخيارات، بما في ذلك السعي للحصول على حكم من المحكمة.

وأشارت لجنة الخصوصية، إلى أن الشركتين لم تبلغا المستخدمين بوضوح بخدماتهما ولم يحصلا على موافقة مسبقة عندما قاما بجمع وتحليل المعلومات السلوكية لاستنتاج اهتماماتهم أو استخدامها في الإعلانات المخصصة.

تغريم إنستجرام بسبب خرق قواعد الخصوصية

في سياق منفصل، فرضت لجنة حماية البيانات الأيرلندية غرامة قدرها 405 مليون يورو على "إنستجرام" لخرق قواعد خصوصية البيانات بالاتحاد الأوروبي.

وكانت الغرامات التي يتم فرضها على الانتهاكات المتعلقة بالخصوصية للاتحاد الأوروبي، ارتفعت بنسبة 7 أضعاف خلال 2021، لتصل إلى 1.25 مليار دولار.