غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تطبيق "زووم" يوجد نداء عاجلا لمستخدميه!

تحديث تطبيق زووم
شمس نيوز - وكالات

وجه تطبيق مؤتمرات الفيديو الافتراضية "زووم"، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 نداء عاجلاً لمستخدميه بضرورة تحديث التطبيق بشكل عاجل، وذلك بعد اكتشاف خرق أمني في النظام.

ودعا التطبيق مستخدميه بسرعة تحديث التطبيق على الهواتف المحمولة وإصدار الويب الخاص به، حيث إن التحديث "يصحح تلك الثغرات التي اكتشفها فريق أمن المعلومات التابع له".

ووفقاً لصحيفة "الدياريو الإسبانية": فإن الاختراق الأمني يسمح للتطبيق، بحصول "أداة ضارة" على بيانات صوت وفيديو اجتماعات افتراضية لم يكن مصرحا بالدخول إليها".

والثغرة الأمنية، وفقاً لزووم "عالية الخطورة"، ويمكن لأي مهاجم إلكتروني باقتحام اجتماع خاص دون أن يكتشفه المشاركون الآخرون، وهي فجوة من شأنها أن تفتح الباب أمام قرصنة المعلومات الشخصية، ولم تذكر الشركة بالتفصيل ما إذا كانت قد اكتشفت بالفعل حالات تجسس إلكتروني تسببت بها الثغرة الأمنية.

ولا تعد هذه الثغرة الأمنية الأولى لزووم، حيث كشف التطبيق عن ثغرتين أمنيتين في وقت سابق، لكن كانتا بتأثير محدود.

وأفادت الشركة بأن مستخدمي "زووم" ومن خلال المتصفح لن يتعرضوا لهذه الثغرات الأمنية، وهو أمر من شأنه أن يؤثر فقط على مستخدمي التطبيق، سواء النسخة المجانية أو المدفوعة.

وعلى الرغم من عدم إفصاح شركة "زووم" عن العدد الإجمالي لمستخدمي التطبيق، نظرا لأن العديد منهم يستخدمون خدمتها من خلال المتصفح، إلا أنها أفادت بوجود حوالي 204 آلاف عميل يستخدمون خدمتها المدفوعة.

وسجل تطبيق "زووم" إقبالا كبيرا من المستخدمين مع ظهور جائحة كورونا، حيث وصل تقييم أسهم الشركة لأكثر من 20 مليار دولار، فيما تجاوزت الإيرادات الفصلية أكثر من 1 مليار دولار.