غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور خيانة مستمرة.. لابيد يلتقي بن زايد في القدس

لابيد وبن زايد 1.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

استقبل رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد، مساء اليوم الخميس، وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد في مكتب رئاسة الوزراء بمدينة القدس المحتلة.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فقد عقد لقاء خاصاً بين لابيد وبن زايد، ثم تلاه اجتماع موسع من الجانبين بحضور كافة وزراء حكومة الاحتلال والوفد الاماراتي".

وقال لابيد، إن "هذه زيارة تاريخية لزعيم إقليمي سيعزز العمارة الإقليمية التي بنيناها العام الماضي في منطقة الشرق الأوسط وسيعزز العلاقات الاقتصادية والأمنية".

وأضاف، "اجتمعنا في قمة النقب التاريخية مع وزراء خارجية الولايات المتحدة والبحرين والمغرب ومصر وعندما قررنا ترتيب هذا الاجتماع، كنت أول مكالمة هاتفية أجريها".

وتابع لابيد، "لقد حققنا قفزة كبيرة في العام الماضي، لكننا ما زلنا لم نخدش سطح إمكاناتنا للتعاون في جميع المجالات في الاقتصاد والأمن الغذائي والطاقة والمياه والإنترنت وبالطبع في الأمن"، وفق قوله

وأكمل، "نحن نغير الشرق الأوسط معًا، ننقله من الحرب إلى السلام، من الإرهاب إلى التعاون الاقتصادي، من العنف إلى حوار التسامح والفضول الثقافي'' على حد وصفه.

وبحسب الموقع، فإن "لابيد وبن زايد ناقشا تعزيز العلاقات بين الدول بما يعود بالنفع على الاستقرار الإقليمي وازدهار الدول والأمن لجميع سكان المنطقة".

وأضاف الموقع، أنه "ناقش الجانبان استمرار التنمية الاقتصادية والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي وغيرها، كما تم التأكيد على الرغبة في إقامة علاقات مع الدول الأخرى في هذه المجالات".