غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حقوق لبنان خط أحمر

السيد نصرالله: مستعدون للمواجهة وصواريخنا على كاريش

حقل-كاريش.png
شمس نيوز - بيروت

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة الإسلامية في لبنان ليست جزءًا من المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن غاز حقل كاريش، لكن عيونها وصواريخها موجهة إلى كاريش.

وقال السيد نصر الله في ختام "مسيرة أربعين الإمام الحسين في بعلبك" اليوم السبت، : "إذا فرضت المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن غاز كاريش فنحن مستعدون لها"، مع الإشارة إلى أن لبنان أمام فرصة ذهبية قد لا تتكرر من خلال استخراج الغاز لمعالجة أزمته.

وأضاف: "بعثنا برسالة قوية جداً من أي استخراج للغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة"، محذرًا الاحتلال من استخراج الغاز قبل حصول لبنان على حقوقه.

وأشار إلى أن المقاومة الإسلامية في لبنان منحت الجميع فرصة حقيقية للمفاوضات بهدف استخراج لبنان للغاز، مع التأكيد على أن المقاومة لا تبحث عن أي مشاكل في المنطقة، لكن الغاز بالنسبة للبنان خط أحمر.

ولفت إلى أن المعطيات كافة للاحتلال الإسرائيلي وللأمريكان حول جدية المقاومة الإسلامية في لبنان بشأن غاز كاريش وأنها "لا تمزح في الأمر".

علق على بيان حماس

وعلق الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني السيد حسين نصر الله، على بيان حركة حماس حول إعادة ترتيب وتعزيز العلاقات مع سوريا.

وأكد السيد نصر الله أن بيان حماس موقف سليم وخطوة صحيحة ومهمة جداً ويجب أن تتوحد كل قوى المقاومة ويتجذر محورها.

وأضاف أن أولوية فلسطين وقضيتها والمواجهة مع "إسرائيل" هي التي ستحكم كل المواقف كما جاء في بيان حماس.

وأشار إلى أن "سوريا قيادة وشعباً ستبقى السند الحقيقي للشعب الفلسطيني وهي تتحمل التضحيات من أجله".

ولفت السيد نصر الله إلى أن "المقاومة هي السبيل الوحيد لاسترداد الحقوق وليس بالتوسل".