غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجدلاني يوضح لـ"شمس نيوز" حقيقة ما يتم تداوله حول تحديد موعد صرف "شيكات الشؤون"

د. أحمد مجدلاني وزير التنمية- عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
شمس نيوز - خاص

صرح وزير التنمية الاجتماعية في حكومة اشتية د. أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، حول الأنباء التي يتم تداولها بشأن تحديد موعد صرف مخصصات الأسر الفقيرة في غزة والضفة.

وقال مجدلاني لـ"شمس نيوز": لا دقة للأنباء المعلنة بشان موعد صرف شيكات الشؤون، عندما يكون موعد سيتم إعلانه بشكل رسمي من قبل الوزارة ببيان ويتم خلاله تحديد آليات الصرف وطرقها".

وتداولت مواقع إخبارية، صباح اليوم، أنباء تتحدث عن تحديد موعد صرف "شيكات الشؤون" للأسر الفقيرة، مشيرًة إلى أن عملية الصرف ستبدأ الأسبوع المقبل، الأمر الذي نفاه مجدلاني.

وأعلن مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، قبل أيام، عن توقعاته بتحويل الأموال الأوروبية للسلطة الفلسطينية في الوقت القريب.

وقال عثمان في تصريح صحفي، إن "عملية تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية ستتم في موعد أقصاه الـ 20 أيلول/ سبتمبر الجاري".

وأوضح أن سبب التأخر في تحويل الأموال هو الانقطاع الكبير في عدم إرسال الأموال من الاتحاد الأوروبي للسلطة، وبالتالي الأمر يتطلب بعض الإجراءات والبحث في الجوانب الفنية.

وذكر عثمان أنه فور تحويل أموال الاتحاد الأوروبي للسلطة، ستقوم الأخيرة بإرسال الأموال إلى وزارة التنمية الاجتماعية، والتي بدورهما تحددان موعدًا لصرف مخصصات الشؤون والمتوقع قبل نهاية الشهر الجاري.

وكانت هناك تصريحات من قبل وزارة التنمية الاجتماعية تفيد بأنه سيتم صرف شيكات الشؤون فور استلام أموال الاتحاد الأوروبي، في ظل عدم انتظام صرفها للأسر المستورة لأسباب كثيرة منها الضائقة المالية.