غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفاع جديد: سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 21 سبتمبر 2022 مقابل الليرة اللبنانية

سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 21 سبتمبر 2022 مقابل الليرة اللبنانية الان.jpg
شمس نيوز - بيروت

ذكرت مواقع متخصصة في الاقتصاد اللبناني عن ارتفاع جديد على سعر صرف الدولار الامريكي اليوم في لبنان الأربعاء 21 سبتمبر 2022 مقابل الليرة اللبنانية خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد من اقتحامات واعتداءات وسطو على بعض المصارف العاملة في لبنان.

ووفقًا لسعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء كما ذكرت تلك المواقع الإلكترونية أن السعر جاء في السوق السوداء بتسعيرة تتراوح ما بين 39000 - 39100 ليرة لبنانية لكل دولار أمريكي.

اخترنا لكم: اقتحام مصارف لبنان .. أزمة كبيرة تعصف بلبنان والحكومة تدعو لاجتماع طارئ

سعر الدولار اليوم في لبنان

 

سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 21 سبتمبر 2022 مقابل الليرة اللبنانية الان.jpg
 

يذكر أن السوق اللبناني أغلقت على النحو التالي ما بين 38900 - 39000 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار، بعدما كان قد سجل عصرا تسعيرة تراوحت ما بين 38700 - 38800 ليرة لبنانيّة لكل دولار، بحسب موقع "lebanon24".

وذكر مصرف لبنان المركزي أن حجم التداول على منصة "Sayrafa" الجمعة الماضية بلغ 57 مليون دولار بمعدل 29600 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

 

ازمة مصارف لبنان

وتعرضت المصارف اللبنانية لعمليات اقتحام مسلح واحتجاز رهائن في ظل احتياج المودعين لاستعادة مدخراتهم المجمدة في النظام المصرفي.

ومنعت البنوك اللبنانية معظم المودعين من الحصول على مدخراتهم منذ أن تفاقمت الأزمة الاقتصادية قبل ثلاث سنوات، ليصبح الكثير من السكان غير قادرين على دفع تكاليف الاحتياجات الأساسية.

ولم يتم تقنين وضع ضوابط على رؤوس الأموال، لكن المحاكم كانت بطيئة في إصدار أحكام لصالح المودعين الذين يحاولون الحصول على مدخراتهم عن طريق رفع دعاوى قضائية ضد البنوك، مما دفع البعض للبحث عن طرق بديلة للحصول على أموالهم.

وحثت جمعية مصارف لبنان السلطات على محاسبة المتورطين في "هجمات لفظية وجسدية" على البنوك وقالت إن البنوك نفسها لن تتساهل.

واعتُقل رجل الشهر الماضي بعد أن اقتحم بنكا في بيروت لسحب أموال من أجل علاج والده المريض، لكن أخلي سبيله بدون توجيه اتهام له بعد أن أسقط البنك دعواه القضائية ضده.