غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة تحذر من كارثة تهدد حياة المرضى والأطفال في غزة

مرضى
شمس نيوز - غزة

حذر مساعد وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، بسام الحمادين، مساء اليوم الخميس، من مخاطر عدم سماح الاحتلال بإدخال محطة الأكسجين للقطاع، مشيرًا إلى أن هذا يشكل خطرًا على حياة المرضى.

وقال الحمادين: إن "هناك خطر على حياة المرضى داخل غرف العناية المكثفة والمُبيتين في المستشفيات والكثير من الحالات الأخرى التي لها علاقة بأمراض الصدر، وكذلك الأطفال بالحضانات في ظل ازدياد الحاجة للأكسجين، والاحتلال يماطل دخول المحطة كما وأجهزة أخرى".

وأضاف أن "بعض المستشفيات يلزمها ثلاث لأربع محطات أكسجين مثل مجمع الشفاء الطبي، وبالتالي لو حدث وتعطلت إحدى المحطات دون وجود احتياط ستحدث كارثة تؤثر سلبًا على المرضى بل موت الأطفال في الحضانات، وهذا أمر خطير جدًا مرتبط فيه حياة الناس ولا يمكن التهاون به".

وأكمل الحمادين: "قمنا في وزارة الصحة بالبحث عن ممول يورد لنا هذه المحطة، وبالفعل استطعنا ذلك والمحطة ها هي موجودة في مخازن شركة صندوقة للغازات الطبية بالضفة".

وزاد: "تقدمنا بطلب للسماح بدخول المحطة لقطاع غزة ولكن الاحتلال يماطل دون سبب، الآن نحن أمام خطر انسحاب الممول بسبب عدم معرفته متى ستدخل هذه المحطة للقطاع".

وناشد الحمادين، المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال للسماح بدخول محطة الأكسجين إلى القطاع، لتدعيم احتياج مستشفيات الوزارة من الأكسجين.