غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد اعلان التعبئة الجزئية.. كيف أكسر ذراعي؟

بعد اعلان التعبئة الجزئية.. كيف أكسر ذراعي.
شمس نيوز - وكالات

بعد اعلان التعبئة الجزئية.. كيف أكسر ذراعي؟، ما أن أعلن الرئيس الروسي بوتين قبل أيام عن التعبئة الجزئية للقتال في أوكرانيا حتى عمت حالة من الخوف لدى فئات عدة من الروس الذين لا يرغبون بالخدمة في الجيش.

ولجأ البعض للبحث عن أساليب للهروب من الخدمة العسكرية والمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا، ومن بين أساليب الهروب من الخدمة العسكرية هي كسر الذراع، وعدم القدرة على حمل السلاح.

ووفقًا لإحصائيات موقع جوجل فقد تصدرت جملة "كسر الذراع في المنزل" محرك البحث في روسيا، حيث يبحث الروس عن مَهرب من التجنيد والقتال في أوكرانيا.

 كيف أكسر ذراعي؟

وعبر غوغل، بحث الروس عن طريقة لكسر الذراع أو اليد في المنزل بأقل قدر ممكن من الألم.

وتشير الزيادة الكبيرة في عمليات البحث حول كيفية كسر الأطراف في المنزل إلى أن بعض المواطنين الروس مستعدون لبذل الكثير لتجنب إرسالهم إلى أوكرانيا كجنود والموت هناك.

ووفقا لغوغل ترند كانت جملة "المظاهرات ضد التعبئة" من أكثر مصطلحات البحث في روسيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

موجة هروب جماعي

وبمجرد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن تعبئة جُزئية لقوات الاحتياط التي سيتم توجيهُها للقتال في أوكرانيا، تهافت الناس إلى الحدود لمغادرة روسيا تجاه عدة دول، منها جورجيا وفنلندا لتجنب التجنيد والقتال في أوكرانيا.

وأفاد حرس الحدود في فنلندا بأن حركة المرور الوافدة إلى الحدود الشرقية مع روسيا تزايدت خلال الليل، مؤكدا أن نحو خمسة آلاف روسي وصلوا إلى فنلندا عبر الحدود الشرقية أمس فقط مقارنة مع نحو ثلاثة آلاف الأسبوع الفائت.

بعد اعلان التعبئة الجزئية.. كيف أكسر ذراعي؟.webp