غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعرف على التسهيلات والإجراءات المرورية الجديدة في غزة

مرور غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

كشفت وزارة النقل المواصلات، اليوم الاثنين، وبالتعاون مع المديرية العامة لشرطة المرور، عن عدد من التسهيلات والإجراءات المرورية الجديدة، في إطار الجهود المبذولة لتنظيم الوضع المروري في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أنيس عرفات، أنه في ضوء الاستماع إلى مطالب الشارع والسائقين والمؤسسات المختصة، قامت الجهات المختصة بالدولة بتقديم عدداً من التسهيلات التي تساهم في تنظيم حركة المرور، وتخدم المواطنين.

تسهيلات المرور الجديدة

وأضاف أنه بناءً على قرار متابعة العمل الحكومي، تمت الموافقة على تسهيلات وإجراءات مرورية جديدة تتمثل في تمديد حملة التخفيض على رسوم الترخيص والضرائب على المركبات العمومية فقط، وذلك حتى نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى زيادة جهود شرطة المرور لتنظيم الحالة المرورية عند الكراجات والطرق الرئيسية.

كما تتضمن التسهيلات، استمرار السماح بتحويل المركبات الملاكي إلى مركبات نقل عمومي، بجانب منع مركبات الملاكي من دخول كراجات المركبات العمومية، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لحركة الدراجات النارية والتكاتك والعربات التي تجرها الدواب في الطرق الرئيسية.

وواصل المتحدث باسم الوزارة، أن التسهيلات ستشمل تجميد كافة المخالفات السابقة للسائقين، بحيث يتم شطبها نهائياً لكل سائق يلتزم بالقوانين ولا يعرض نفسه للمخالفة خلال مدة عامين، وفي حال تكرار المخالفة يتم تفعيل هذه المخالفات.

وناشد عرفات السائقين الالتزام بالقانون، حتى لا يكون هناك ازدحام وتداخل مع مركبات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف، داعياً المواطنين إلى القيادة من الكراجات المتخصصة لنقل الركاب، لمنع الازدحام وتسهيل الوضع المروري عند التقاطعات ووسط المدن.

وأكد أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة المواطنين وقطاع السائقين، وأنها تقوم بمسؤوليتها في تنفيذ اللوائح المرورية وتحقيق الإغاثة المرورية.