غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مؤسسات المجتمع المدني الكويتية تدعو إلى استنهاض الأمة دفاعًا عن "الأقصى"

الكويت وفلسطين.jpg
شمس نيوز - الكويت

وجهت مؤسسات مجتمع مدني كويتية، اليوم الاثنين، نداءً إلى عموم الأمة العربية والإسلامية؛ للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات المستوطنين خلال موسم الأعياد اليهودية.

وقالت المؤسسات في بيان لها: إن "الاقتحامات الاستفزازية للأقصى، وإحياء الأعياد العبرية فيه، وإقامة الطقوس بجنباته؛ تأتي ضمن رؤية الاحتلال لتكريس واقع السيطرة عليه، وتمثل تطوراً غير مسبوق في الاعتداءات على المسجد".

ودعت "الصامدين في مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وتكثيف التواجد في باحاته طيلة الفترة القادمة" مشيدة بالمرابطين باعتبارهم "سد الأمة ودرعها الحامي للدفاع عن الأقصى".

وطالب البيان الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي لـ"عقد قمة طارئة لإصدار موقف رافض لهذه الاقتحامات المستمرة، وتفعيل العمل الدبلوماسي على كل الأصعدة الإقليمية والدولية؛ من أجل منع هذه الاقتحامات".

كما طالب الأردن صاحب الوصاية على المسجد الأقصى والمقدسات، بـ"اتخاذ موقف حازم وصريح، وتحمّل مسؤولياته التاريخية أمام هذه الأحداث الجسام".

ودعت المؤسسات الكويتية إلى أن تكون فترة الأعياد اليهودية "فترة حراك لاستنهاض الضمائر الحية للقيام بالمظاهرات والوقفات والاحتجاجات والمراسلات لذوي الشأن، إضافة إلى استثمار المرحلة لتوعية الأمة بما يحاك ضد المسجد الأقصى المبارك من مؤامرات".

وبدأت "جماعات الهيكل" اليوم تنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية، الذي يستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

WhatsApp Image 2022-09-26 at 19.13.50.jpeg