غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

4 خطوات بسيطة لرفع كفاءة شبكة الانترنت الخاصة بك

الانترنت.jpg
شمس نيوز - وكالات

يسعى الجميع الى أن تكون إشارة شبكة الWi-Fi قوية ولا تعاني من تقطيع، حيث يعاني البعض من ضعف إشارة الراوتر على الهواتف الذكية وأيضاً أجهزة اللاب توب، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل إذا تجنبناها قد تعود الإشارة قوية وفعالة.

ويعتبر اتصال الإنترنت القوي في المنزل أمرًا ضرورياً، لما له من ارتباطات وثيقة في كل مجالات حياتنا، وعلى الرغم من وجود جهاز توجيه مثبتًا بشكل احترافي، فقد لا تزال تجد نفسك تقضي وقتًا طويلاً في مشاهدة هاتفك أو اللاب توب أو جهاز البث أثناء محاولته البقاء على اتصال.

ورصد موقع (CNet) التقني تقريرًا ناقش خلاله هذه المشكلة، وأوضح أيضًا أن هناك طريقة سهلة لتحسين شبكة Wi-Fi الخاصة بك ومعالجة هذه المشكلات، وسيستغرق الأمر بضع دقائق فقط.

أولاً: وضع الراوتر في المكان المناسب

عادةً ما يتم تثبيت المودم على طول الجدار في أحد جدران المنزل، هذا ببساطة لأن هذا هو المكان الذي يدخل فيه الخط إلى المنزل، ووظيفة الفني هي إعداد الاتصال، وليس تحسين شبكتك، هذا الجزء عليك أنت.

يلجأ الكثيرون إلى ترك كل شيء في المكان الذي وضعه فيه الفني، لكن من غير المحتمل أن يكون هذا هو المكان الأمثل للحصول على شبكة من جهاز التوجيه الخاص بك

ثانياً: اختر موقعاً مركزياً

ترسل أجهزة التوجيه الإشارة في جميع الاتجاهات، لذلك إذا تركت في زاوية منزلك ، فسيتم إرسال نسبة كبيرة من التغطية اللاسلكية الخاصة بك خارج منزلك. لهذا السبب فإن أفضل رهان لك هو نقل جهاز التوجيه إلى موقع مركزي لتحسين الإشارة.

ثالثاً: رفع جهاز التوجيه لتعديل الاشارة

تميل أجهزة التوجيه إلى نشر أقوى إشاراتها لأسفل ، لذا من الأفضل تركيب جهاز التوجيه على أعلى مستوى ممكن لزيادة التغطية. جرب وضعه على رف كتب مرتفعًا أو تثبيته على الحائط في مكان غير ظاهر.

ابحث عبر الإنترنت، وستجد الكثير من حوامل الحائط المخصصة المصممة لأجهزة توجيه محددة، مثل حامل التثبيت هذا لجهاز التوجيه الشبكي Eero Pro 6. إذا كنت تكافح من أجل العثور على بقعة جيدة ومرتفعة، فقد يكون شيء من هذا القبيل حلاً رائعًا.

رابعاً: تجنب الاجهزة الالكترونية الاخرى

حاول اختيار موقع بعيد عن الإلكترونيات الأخرى والأشياء المعدنية الكبيرة. كلما زاد عدد الجدران والعوائق الكبيرة والإلكترونيات بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك، زادت فرص تداخل شيء ما مع الإشارة، وأهم أحد أنواع الأجهزة الإلكترونية التي يجب تجنبها بشكل خاص هو الميكروويف، والذي يرسل إشارة قوية في نطاق 2.4 جيجا هرتز، وهو نفس النطاق اللاسلكي الذي يعمل فيه جهاز التوجيه الخاص بك.