غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة: عائلة آل صالحة (المجدل) تنتخب مجلسها الجديد ومختاراً لها

عائلة صالحة 2.jpg
شمس نيوز - غزة

انتخبت عائلة آل صالحة بكافة فروعها «صالحة، زغبر، شحادة، أبو زمر، وكفينة» مختاراً لها ومجلساً للعائلة في قطاع غزة على مرحلتين.

وانتخبت العائلة يوم 30 آب (أغسطس) 2022، في المرحلة الأولى ثلاثة عشر فرداً لعضوية مجلس العائلة للسنوات الثلاثة القادمة، على أن يُضاف عضوين من الشباب ليصبح عدد أعضاء المجلس خمسة عشر عضواً، وسيواصل أعماله حتى نهاية آب (أغسطس) لعام 2025.

وفي المرحلة الثانية، اجتمع المجلس المنتخب يوم 25 أيلول (سبتمبر) 2022، وانتخب مختاراً للعائلة الأستاذ الدكتور رائد أحمد صالحة، ورئيساً لمجلس العائلة العميد سمير محمود زغبر (صالحة)، ورئيساً لمجلس الحكماء المهندس وليد عبد الله شحادة (صالحة) ويضم في عضويته أعضاء المجلس وآخرين في الوطن والشتات، وجرى خلال الاجتماع توزيع اللجان وتكليف أعضاء المجلس المنتخب بالمهام.

ومن الجدير ذكره، أن العملية المؤتمرية بدأت يوم الاثنين 22 آب (أغسطس) 2022 بفتح باب الترشح ولمدة أسبوع لعضوية مجلس العائلة وفق المادة رقم (3) من الباب الثالث (هيكلية المجلس وشروط العضوية).

وتنحدر عائلة آل صالحة في الوطن والشتات، من مدينة المجدل- عسقلان والتي هُجر أهلها على وقع جرائم القوات والعصابات الصهيونية الغازية في نكبة فلسطين عام 1948، ما أجبر العائلة على النزوح لغزة وخارجها.