غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انطلاق 3200 عداء في ماراثون فلسطين الدولي ببيت لحم

شمس نيوز/بيت لحم

انطلق 3200 عداء وعداءة من فلسطين ودول عربية وأجنبية، صباح اليوم الجمعة في ماراثون فلسطين الدولي الثالث بمدينة بيت لحم، والذي حمل عنوان "حرية الحركة".

وكان مميزا هذا العام مشاركة 46 مشاركا من قطاع غزة، بينهم 5 فتيات، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها غزيون، بعد حرمانهم المشاركة في نسختي السباق للعامين الماضيين.

وانطلق العداؤون من أمام كنيسة المهد وسط بيت لحم، باتجاه شارع المهد، وصولا إلى الحاجز الشمالي الاسرائيلي، حيث جدار الضم والتوسع العنصري، الذي يفصل بين مدينتي بيت لحم والقدس.

وسيواصل المتسابقون جريهم، باتجاه منطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، ثم العودة إلى شارع القدس الخليل، مرورا بمنطقة البالوع في بلدة الخضر ثم برك سليمان، وصولا إلى منطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد وسط بيت لحم.

وينقسم السباق الرياضي الدولي إلى ثلاث سباقات، سباق 10 كم، و21 كم والماراثون 42كم.

واعلنت بلدية بيت لحم والشرطة الفلسطينية أن شوارع مدينة بيت لحم التي سيمر منها الماراثون ستكون مغلقة بشكل تام من الجانبين، حفاظاً على سلامة العدائين، وذلك من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 2 ظهرا.

وينظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية بالتعاون مع مؤسسة الحق في الحركة الدانماركية، ماراثون فلسطين الدولي للعام الثالث على التوالي، بهدف توجيه رسائل سياسية ووطنية ورياضية، بصعوبة الحركة في فلسطين نتيجة الاجراءات الاسرائيلية، وبناء جدار الضم والتوسع العنصري الذي فصل بين المدن الفلسطينية وقطع التواصل بين المواطنين.

وأوضحت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالمارثون، "ونحن نطمح ان تعكس هذه التظاهرة الرياضية وجهة فلسطين للعالم وكيفية التعامل مع الحراك الرياضي على كافة الاصعد".

واكدت بابون ان الرسالة من هذا المارثون هي ان بيت لحم كبقية مدن الوطن، "ترفع راية نعم لنا الحق ان نمارس حرية الرياضة كباقي الشعوب رغم حصارنا ونحن مؤهلون للقيام بتظاهرات رياضية على مستوى عال وما الماراثون الا دليل واضح على ذلك".