غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كم بلغت ثروة ترامب وما هي مصدرها؟

ترامب
شمس نيوز - وكالات

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية عن الزيادة الكبيرة في صافي ثروة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منذ انتهاء منصبه في يناير من العام الماضي 2021، حيث قدرت حجم صافي ثروة ترامب بـ 3.2 مليار دولار، بزيادة 700 مليون دولار عما كانت عليه في شهر سبتمبر 2021.

وقدرت مجلة "فوربس"مسبقاً عام 2016 ثروة ترامب في بـ3.7 مليار دولار، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وانخفضت ثروة ترامب بأكثر من مليار في عامي 2020 و2021، في الوقت الذي كان فيه جائحة كوفيد-19 تعيق في الاقتصاد العالمي.

وأوضحت المجلة أن ترامب يحتل حالياً المركز 343 في قائمة أغنى 400 شخصية في أميركا، الصادرة عنها في شهر سبتمبر، بعدما كان قد خرج من القائمة في العام الماضي.

ما هو مصدر الرئيسي لثروة رئيس أمريكا السابق ترامب؟

أغلب صافي ثروة ترامب في عام الحالي 2022 عبارة عن عقارات.

يقدر أن ترامب لديه 880 مليون دولار في عقارات مدينة نيويورك فقط .

وقدرت أيضا قيمة نوادي الغولف والمنتجعات الخاصة بترامب بـ 740 مليون دولار.

وتعتبر العلامة التجارية الخاصة بترامب ووسائل التواصل الاجتماعي جزء كبيرا من صافي ثروته.

ويشار أن المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشا جيمس، رفعت دعوى مدنية ضد ترامب و3 من أولاده، خلال شهر سبتمبر الجاري، في إطار التحقيق حول الممارسات الضريبية.

وكتبت جيمس: "الشكوى المرفوعة أمام المحكمة العليا لولاية نيويورك تثبت أن دونالد ترامب ضخم القيمة الصافية لأملاكه بمليارات الدولارات، للإثراء بصفة غير قانونية، وخداع النظام .. المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيشا جيمس"

و أضافت المدعية العامة لولاية نيويورك: "ترامب تلاعب بصورة متكررة ومتواصلة بقيمة أصوله من أجل حض المصارف على منحه قروضا بشروط أفضل ودفع قدر أقل من الضرائب"

وطالبت ليتيشا جيمس بتعويضات بقيمة 250 مليون دولار باسم ولاية نيويورك، وبمنع ترامب وأولاده دونالد جونيور وإيفانكا وإريك من إدارة شركات.