غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نعتز ونفخر بها وبدورها

د. الزهار لـ"شمس نيوز": "الجهاد الإسلامي" ركن أصيل من أركان الفكر الإسلامي الثوري المتمسك بالثوابت

محمود الزهار.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أشادَ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور محمود الزهار، بالدور الجهادي الكبير الذي تبذله حركة الجهاد الإسلامي في سياق الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزهار في تصريحٍ خاصٍ لوكالة "شمس نيوز الإخبارية" اليوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2022: "الجهاد الإسلامي تقف في صف (الإسلام الثوري) المبني على طرد الاحتلال طرداً كاملاً، وهي حركة تحافظ على الثوابت الأصيلة المتمثلة بـ(العقيدة، والأرض، والإنسان، والمقدسات)".

وأوضح أنَّ حركته تعتز بحركة الجهاد الإسلامي؛ كونها حركة تقارع وتقاوم العدو الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّ هناك تنسيقاً عالياً بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وأنَّ العلاقات بينهم "طيبة وقوية".

وأكمل الزهار حديثه "نحن نتطلع إلى مزيدٍ من الوحدة، والتنسيق، وتقوية الروابط، وهو أمر فيه تطبيق لأمر الله، إذ يقول تعالى (إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلَّذِينَ يُقَٰتِلُونَ فِى سَبِيلِهِۦ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَٰنٌ مَّرْصُوصٌ)".

وأضاف: "العلاقات بين الجهاد الإسلامي وحماس طيبة وجيدة، ونحتاج إلى مزيد من التعاون؛ حتى نستطيع تحقيق الغاية الكلية وهي طرد العدو ونقيم دولتنا".

وتابع الزهار "نحن في حركة حماس نعتز بحركة الجهاد الإسلامي وشهدائها، والأحداث الأخيرة تم تجاوزها بحمد الله، والعلاقات هي بأفضل ما يمكن "

ولفت إلى أنَّ حركته مع كل بندقية شريفة، لم توجه فوهتها إلا على العدو، متابعًا "كل من يحمل السلاح نقدّره في حركة حماس".

وختم الزهار حديثه بالترحم على أرواح شهداء فلسطين، قائلاً: "أسال الله أن يتقبل شهداءنا الفلسطينيين من الفصائل الذين حاربوا من أجل فلسطين، وحافظوا على الثوابت، ومن بينهم أبناء حركة الجهاد الإسلامي".