غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السيسي يؤكد الحاجة لقوة عربية مشتركة وملك السعودية: عاصفة الحزم مستمرة

شمس نيوز/شرم الشيخ-وكالات

اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في افتتاح القمة العربية اليوم السبت الحاجة الى إنشاء قوة عربية مشتركة في مواجهة “تهديد لم يواجه من قبل” ويتمثل “بالجماعات الإرهابية” والنزاعات في المنطقة.

وكان السيسي يتحدث في افتتاح القمة العربية التي يفترض ان تدرس انشاء هذه القوة بينما يبدو التدخل العسكري لتحالف عربي في اليمن ضد حركة تمرد شيعية اقرب الى “اختبار” لهذا المشروع.

ومن جهته وعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تقود بلاده عملية عسكرية على رأس تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن، بان يستمر هذا التدخل “حتى عودة الأمن والاستقرار” الى البلاد.

وكان الملك سلمان يتحدث السبت في افتتاح القمة العربية التي يفترض ان تدرس انشاء قوة عربية مشتركة والنزاع في اليمن.

وتعد كلمة اليوم هي الأولى لسلمان في أي قمة عربية، حيث تولى مقاليد الحكم في بلاده في يناير / كانون ثاني الماضي، خلفا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وقال العاهل السعودي، في كلمته التي تابعها مراسل وكالة الأناضول، إن “عاصفة الحزم مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار”، قبل أن يضيف: “في الوقت الذي لم نكن نتمنى اللجوء لهذا القرار (العملية العسكرية) تفتح الرياض بابها للقوى الراغبة في المحافظة على اليمن”.

وأوضح أن “استجابة دول شقيقة للمشاركة في عاصفة الحزم جاءت للوقوف إلى جانب اليمن وشعبه وردع العدوان الحوثي الذي يشكل تهديدا للمنطقة”.

ولفت إلى أن “الواقع المؤلم الذي تعيشه عدد من الدول العربية جراء صراعات داخلية وسفك دماء نتيجة الطائفية التي تقودها قوى إقليمية بغرض زعزعة الأمن والاستقرار في دولنا”.