غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور شهيدان وإصابات باشتباكات عنيفة في جنين والاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا

شهداء جنين
شمس نيوز -

استشهد شابين وأصيب نحو 11 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال؛ لمنزل الأسير المحرر محمد أبو زينة وسط اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة.

وذكرت وزارة الصحة أن المواطن محمود الصوص استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي، كما استشهد شاب ثانِ برصاص الاحتلال فيما أصيب نحو 11 مواطنين بينهم حالتين في الخطر الشديد، وقد تم نقلهم إلى مستشفى ابن سينا ومستشفى جنين الحكومي.

الشهيد محمود مؤيد الصوص.jpg
 

وكانت مصادر محلية أفادت بأن قرابة نحو 40 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت صباح اليوم مدينة جنين وحاصرت منزل الأسير المحرر محمد أبو زينة، مبينة أن جيش الاحتلال استخدم الطائرات المروحية وطائرات الاستطلاع خلال عملية الاقتحام.

وفي السياق فقد أكدت سرايا القدس –كتيبة جنين- أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة ما أدى إلى إعطاب آلية عسكرية بشكل مباشر.

وأشارت كتيبة جنين في تصريح مقتضب، أن المقاتلين تمكنوا من استهدف تمركز للقناصة في محيط مخيم جنين بصليات من الرصاص.

وبعد أكثر من نحو نصف ساعة على الاشتباك بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال، تمكن الاحتلال من اعتقال الأسير المحرر محمد أبو زينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب من مخيم جنين بعد اعتقال الأسير المحرر أبو زينة، مؤكدة أن عملية الانسحاب شهدت اشتباك عنيف من رجال المقاومة، إذ أن المقاومين أطلقوا صليات مكثفة من النيران صوب الآليات المنسحبة. 

\