غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الجهاد برفح تُحيي ذكرى المولد النبوي باحتفالية للمديح النبوي الشريف

شمس نيوز - غزة

أحيت حركة الجهاد الاسلامي - اقليم رفح مساء اليوم الثلاثاء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم بإحتفالية بهيجة وحاشدة ومميزة في استراحة القدس التي شيدتها الحركة على شاطئ بحر رفح. 

وحضر الاحتفال قيادة وكوادر حركة الجهاد الاسلامي وسرايا القدس والشخصيات الاعتبارية ووجهاء الحركة.

 وتخلل الاحتفالية وصلات إنشادية من المديح النبوي وتلاوة القرآن الكريم بالإضافة إلى إلقاء الكلمات الايمانية التي تحدثت عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

بدوره قال الأستاذ خالد الشيخ عيد مسئول حركة الجهاد الاسلامي في اقليم رفح، "بهذه المناسبة العطرة ندعوا بالسير على منهاج النبي "محمد صلى الله عليه"، والعمل على وحدة الأمة في مواجهة أعدائها.

وأضاف "لقد أضاء الرسول الكريم _ صلوات الله عليه _ الكون بأنوار الهدى وحدد للبشرية طريق الحق والخير وقادها نحو الرفعة وحررها من العبودية، وضرب أمثلة رائعة في نماذج الحكم الرشيد وكان _ صلى الله عليه وسلم_ أسوة وقدوة للناس كافة .

وأشار خلال حديثه في ذكرى مولد نبي الهدى، نحتاج إلى ولادة جديدة نُحيي معها القيم الكبرى التي شكلت العناوين والسمات الأساسية لشخصية النبي صلى الله عليه وسلم: الحرية والرحمة والوفاء والصدق والعدل والحدة وتكريم الإنسان.


وختم الشيخ عيد كلمته "الجميع مطالب بنصرة الحبيب المصطفى والسير على منهاجه القويم والتمسك بسنته وتجديد البيعة حباً وانتماءً له صلوات الله عليه".