غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خطوات حجز العمرة والحصول على التأشيرة

خطوات حجز العمرة والحصول على التأشيرة.webp
شمس نيوز - وكالات

قدمت المملكة العربية السعودية العديد من التسهيلات للمصريين لأداء العمرة، بعد إلغاء القيود التي فرضتها المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا، في التقرير التالي سنتعرف على خطوات حجز العمرة والحصول على التأشيرة خلال 24 ساعة فقط.

خطوات حجز العمرة والحصول على التأشيرة

  1. بحسب هذه التسهيلات يمكن للمصريين حجز العمرة مقابل 4400 جنيه فقط شاملة الإقامة.
  2. العمرة من هذا المبلغ إذا تم حجزها من خلال منصة “نسك” ولا تشمل التذاكر.
  3. يمكن لضيوف الحرمين الشريفين الحصول على تأشيرة دخول خلال 24 ساعة من الحجز من خلال منصة NSK انقر هنا.
  4. ثم انقر فوق التقدم للحصول على تأشيرة.
  5. بالضغط على اختيار الدولة.
  6. تحديد الدولة التي تريد الحجز منها فليكن مصر.
  7. حدد ما إذا كنت مقيمًا دائمًا في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو تأشيرة شنغن؟
  8. اختر إجابة بنعم أو لا.
  9. إذا كانت إجابتك بالنفي ، فسيظهر أمامك هذا السؤال: هل أنت مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي؟ (مجلس التعاون الخليجي هو اتحاد إقليمي يضم البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة).

ما هي دول مجلس التعاون الخليجي؟

  1. (دول مجلس التعاون الخليجي هي البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة).

إذا كانت إجابتك (لا) ستظهر أمامك للحصول على التأشيرة من خلال الحزمة ، اضغط عليها.

  1. سيظهر لك: يحق لك الحصول على تأشيرة عمرة بسهولة من خلال التقدم بطلب إلى أحد مزودي الخدمة المعتمدين أو عن طريق زيارة إحدى وكالات السفر المحلية المعتمدة لحجز حملة العمرة.

منصة NSK الإلكترونية

يشار إلى أن توفيق بن فوزان الربيعة ، وزير الحج والعمرة السعودي ، زار القاهرة يوم الاثنين الماضي لتوضيح الإجراءات والتسهيلات التي تمت من أجل التيسير على حجاج المصريين خلال موسم العمرة الحالي.

وقال توفيق: إن من أهداف زيارته للقاهرة تعريف الجانب المصري بمنصة NSK الإلكترونية التي تسهل الوصول إليها والحصول على خدمات النقل والإسكان أثناء رحلة العمرة بطريقة إلكترونية كاملة وبتكلفة منخفضة.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي إلى أن من أهداف زيارته الحالية لمصر أن يناقش مع الجانب المصري أي تحديات قد يواجهها الحجاج المصريون لتسهيل وصولهم إلى المملكة العربية السعودية ورحلتهم التي ستتم في مصر. سلام.