غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو الجزائر تفتتح موسم الشتاء بأمطار فيضية وسيول عارمة

فيضانات الجزائر.jpg
شمس نيوز - الجزائر

دخلت الجزائر رسميًا في موسم الأمطار، من خلال أمطار فيضية اجتاحت عددًا من المدن في البلاد.

وتدوال نشطاء عبر مواقع التواصل في الجزائر، مقاطع فيديو أظهرت السيول والفيضانات العارمة التي اجتاحت عددا من المدن في البلاد، يوم أمس بعد ساعات من أمطار فيضية.

وعاشت عدد من المحافظات الجزائرية، وضعا مأساويا في ظل السيول الجارفة التي راح ضحيتها أعداد من المواطنين بعد ليلة مُمطرة في أغلب مناطق البلاد.

وبحسب مصالح الحماية المدنية بالجزائر، فقد جرى تسجيل خسائر بشرية ومادية جسيمة بولايات تيارت وتلمسان والنعامة، إثر الأمطار الأخيرة.

ووفق المصدر ذاته، فقد انتشلت المصالح جثث 4 أشخاص من عائلة واحدة ضمنهم أطفال ببلدية قصر الشلالة في ولاية تيارت.

وأشارت إلى وجود عدد من أصحاب السيارات والشاحنات علقت مركباتهم بمجرى أحد الأودية، وتسبب انهيار جزئي لجسر بالطريق الوطني الرابط بين سيدي الجيلالي وماقورة، في قطع حركة السير على الطريق الوطني 99 الطريق الولائي 114.

إلى ذلك، فقد وثق المواطنون مشاهد مؤلمة جراء معاناة سكان بلديات تابعة لـ "ولاية تيارت" من الفيضانات، مرفقينها بعبارات قلوبنا مع أهل تيارت والله معكم.

وأفادت معطيات رسمية، بإغلاق طرق وطنية ومحاور طرقية بسبب ارتفاع منسوب المياه ما يعري ضعف البنية التحتية بالجزائر.

وتشهد الجزائر سنويا، موجة عارمة من الأمطار الفيضية التي تؤثر خاصة على البنية التحتية القديمة في أغلب المدن والمحافظات، يقول النشطاء.

الأمر الذي يجعل من الفيضانات الموسمية، مشكلة حقيقة تواجهها خاصة المدن الشمالية الساحلية القريبة من التيارات الهوائية الباردة والعواصف.