غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي العارضة: في يوم حريتنا.. الأمل يكبر لأجل حرية الأسرى

كفاح العارضة
شمس نيوز - غزة

أكد القيادي المحرر كفاح العارضة، اليوم الثلاثاء، أن الذكرى الحادية عشر لصفقة وفاء الأحرار، أن المقاومة كانت على قدر المسؤولية في تحرير الأسرى، وأوفت بوعدها.

وقال العارضة: "في هذا اليوم العظيم للأسرى الذين تحرروا من قبضة السجان بعد سنوات طوال من الأسر والمعاناة، والذي مثَّل هزيمة نكراء للعدو وتحدي منظومته وجبروته وتخليصنا من مقابر الأحياء".

وشدد على أن المقاومة كانت على قدر المسؤولية في تحرير الأسرى، وأوفت بوعدها الذي قطعته على نفسها، بتحريرنا ورسم طريق الأمل والحرية لإخواننا الذين بقوا من خلفنا ينتظرون هذه اللحظات.

وأضاف: نجحت المقاومة في تبديد وهم العدو من خلال أسر الجندي شاليط، كما بدد الأسير القائد محمود العارضة هذا الوهم الذي وصفه بـ"غبار" في عملية "نفق الحرية" إلى جانب إخوانه الأسرى.

وأكمل العارضة "لقد تحدت المقاومة كيان العدو وأجهزته الأمنية في الاحتفاظ بالجندي "شاليط" طوال سنوات، رغم ما كلّف شعبنا من معاناة، إلا أنها كانت مرحلة فاصلة على طريق حريتنا، ووضعت العدو تحت خيار واحد هو "تحرير الأسرى"، وفعلت ما لم يفعله خيار التسوية والمفاوضات".

وشدد على أن الحرية أغلى ما نملك، ولا يعادلها إلا الشهادة في سبيل تحرير الأوطان والإنسان والأسرى والمسرى، مضيفًا "إن هذه اليوم الذي رأينا فيه النور وتنسمنا الحرية بعد عشرات السنوات، هو عيد لنا ولأسرانا ومقاومتنا وشعبنا".

وأردف العارضة حديثه "لا شك أن فرحتنا لن تكتمل إلا بتحرير كامل أسرانا وأسيراتنا وكل أرضنا السليبة وتطهير مقدساتنا، وإن أسرانا هم جرحنا النازف الذين يعانون طوال هذه السنوات، ولا يمكن أن يهدأ لنا بال إلا بالإفراج عنهم وعودتهم سالمين غانمين إلى أهليهم وأحبابهم".

ومضى يقول "نحن ننتظر في كل يوم وفي كل لحظة الفرحة الكبيرة لكل أسرانا، ونقول إننا لن ننساهم، فالعهد هو عهد المقاومة بالوفاء لهذه التضحيات الكبيرة من الألم والمعاناة والعزل والاضطهاد والبعد عن الأهل والأحبة".

وذكر العارضة أنه رغم إبعاد عن مسقط رأسنا وأهلنا وعدم السماح لنا بالزيارة أو زيارتهم لنا، إلا أن ذلك لم يثنينا عن مواصلة طريقنا نحو الحرية والدفاع عن قضية الأسرى والخلاص من الاحتلال، فكل شيء يهون أمام الخلاص من هذا المحتل الجاثم على أرضنا والمنتهك لمقدساتنا.

وتابع "لقد استطاع أبطال "نفق الحرية" كسر قيدهم وانتزاع حريتهم بأيديهم ومنح شعبنا لحظات من الانتصار على هذا السجان، وهم على موعد قريب مع الحرية إن شاء الله إلى جانب كل أسرانا وأسيراتنا".

وختم العارضة حديثه "مهما بلغت التضحيات وكبرت المعاناة، فإن الثمن الكبير من سنوات العمر والصبر على البعد على طريق الحرية مستحق لهذه القضية، وإن تحرير الإنسان والأوطان هو واجب ديني ووطني وإنساني".