غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو ظريفة: الأداء المميز للمقاومة الفلسطينية والاشتباك الجماهيري أفشل مخططات قبضة الاحتلال الحديدية

طلال أبو ظريفة.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، اليوم الخميس، أن الشباب الثائر من أبناء شعبنا في الضفة والقدس بدأوا يخطون طريق الانتفاضة بمقاومة باسلة ودماء زكية ستشعل لهيبها في وجه الاحتلال.

جاء ذلك خلال كلمة له بالوقفة التضامنية التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في غزة دعماً لأبناء شعبنا في الضفة والقدس.

وقال أبو ظريفة: "المقاومة الفلسطينية بأدائها المتميز والاشتباك الجماهيري المتسع افشلت مخططات الاحتلال القائمة على القبضة الحديدية لإخماد النهوض الوطني والشعبي لشعبنا في الضفة والقدس وقطع الطريق على الوصول لانتفاضة شعبية".

وأضاف "واهم الاحتلال إذا اعتقد بسياسة الإعدام الميداني انه سيردع حالة النهوض الوطني الرافض للاحتلال".

وشدد على أن اعدام عدي التميمي جريمة متكاملة الأركان امام مرأى العالم، مطلوب من المجتمع الدولي محاسبة "إسرائيل" على هذه الجريمة لردعها عن الاستمرار بهذه الجرائم.

وتابع أبو ظريفة "شعبنا اختار طريق المقاومة بكل أشكالها سبيلاً لكنس الاحتلال وإنجاز أهدافه في الحرية والاستقلال".

ودعا سلطة الحكم الإداري الذاتي إلى مغادرة سياسة الرهان على أوهام ما تبقى من "اوسلوا" والتسريع بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالخلاص من التزامات "اوسلوا" السياسية والأمنية والاقتصادية وتبني استراتيجية وطنية تقوم على استنهاض المقاومة الشعبية وتشكيل قيادة وطنية موحدة تحدد الأشكال والأساليب في مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

كما دعا أبو ظريفة جماهير شعبنا لتلبية النداء الوطني بتوسيع مساحة الاشتباك مع الاحتلال لرفع كلفته واقراره بحق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال.