غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

لهذا السبب.. "آبل" تُقرر خفض إنتاج آيفون 14 بلس

شمس نيوز - واشنطن

أعلنت شركة آبل عن سلسلة آيفون 14 هذا العام ومنها آيفون 14 بلس الذي جاء بديلا لآيفون ميني.

وأرادت آبل أن تقدم جهازا بشاشة أكبر لزيادة المبيعات بعد الطلب الضعيف على آيفون ميني الصغير. لكن يبدو أن آيفون 14 بلس يعاني هو الآخر من ضعف المبيعات.

ضعف مبيعات آيفون 14 بلس

ولهذا قررت آبل تخفيض انتاج آيفون 14 بلس وطلبت من أحد مورديها في الصين وقف انتاج المكونات الخاصة بآيفون 14 بلس.

وليس آيفون 14 بلس وحده من يعاني من الطلب المنخفض، آيفون 14 القياسي هو الآخر يواجه ضعف في المبيعات. ومع ذلك الفئة الأعلى وتشمل آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس عليهما طلب قوي من قبل المستخدمين.

وبالنسبة لآيفون 14 بلس فيأتي بشاشة مقاس 6.7 بوصة وهي نفس حجم الشاشة في آيفون 14 برو ماكس. ولكن الإختلاف هنا في جودة الشاشة والجزيرة التفاعلية. حيث يحتفظ أيفون 14 بلس بالنوتش التقليدي.

ولعل الطلب القوي على الفئة الأعلى من الآيفون الجديد يرجع إلى تركيز آبل معظم الميزات الجديدة عليها. بينما الطرز الأخرى فلم تحظى بميزات مهمة أو قوية.

ولهذا طلبت آبل من بعض مورديها التحويل من تصنيع آيفون 14 العادي إلى الفئة الأغلى. كما قررت الشركة تغيير العدد الذي تعتزم تصنيعه ليصبح 90 مليون وحدة من آيفون 14. وهو نفس الرقم الذي تم إنتاجه خلال النصف الثاني من 2021.

ليست آبل وحدها من تعاني من ضعف المبيعات، شركات الهواتف الأخرى كذلك، ووفقا لشركة أبحاث السوق كاناليس. سوق الهواتف الذكية انخفض بنسبة 9% خلال الربع الثالث على أساس سنوي.

كما تتوقع شركة أبحاث السوق كاناليس أيضًا استمرار ضعف الطلب على الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة.

أخيرا، ضعف المبيعات وقلة الطلب على الهواتف الذكي يرجع إلى التضخم والركود الاقتصادي الذي يهيمن على الجميع. ويمنع المستخدمين من اتخاذ قرار الترقية وشراء هاتف جديد.