غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وسط اشتباكات عنيفة

شهيد وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين

اطلاق نار على مركبة فلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي مواجهات بالضفة.jpg
شمس نيوز - رام الله

استشهد فجر الجمعة، الشاب صلاح عبدالله يوسف بريكي (19 عامًا)، وأصيب 3 واعتقل شاب آخر خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين والتي شهدت اشتباكات مسلحة عنيفة تخللها القاء عبوات ناسفة ثقيلة هزت المدينة.
وأفادت مصادر محلية، أن وحدات خاصة من المستغربين تسللت إلى حي السيباط وسط جنين، وحاصرته مع شارع دبة العطاوي، واقتحم المستعربون العمارات المرتفعة المطلة على المنطقة واحتلوها وحولوها لنقاط رصد ومتابعة، بينما حاصروا منزل المحرر كفاح نظمي علاونة عم الشهيد أحمد علاونة.
في غضون ذلك، أعلنت صفارات الانذار في مخيم ومدينة جنين مع اقتحام قوات الاحتلال معزز بأكثر من 40 دورية، واشتدت حدة الاشتباكات والمواجهات المسلحة بين الجيش والمقاومين الذين ألقوا وفجروا ـكثر من 20 عبوة ناسفة.
وأطلق جنود الاحتلال النار مما أدى لإصابة بريكي، حيث أفاد أطباء الطوارئ في مشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، أنه أصيب بعيار اخترق الرقبة وخرج من الكتفين مما سبب له مضاعفات أدت لاستشهاده، كما أصيب ثلاثة شبان بشظايا الرصاص.
وخلال العملية، طاردت دوريات الاحتلال الدراجات النارية وأطلقت النار على أصحابها، وقامت بتدمير عدد منها بشكل متعمد، فيما دمرت النصب التذكاري للشهيد محمد زكارنة.
ورصد مراسلنا، أن الاشتباكات المسلحة استمرت حتى انسحاب آخر دورية من جنين، وبعدها قامت المقاومة بهجوم جديد على حاجز الجلمة وإطلاق النار عليه.

Hovv4.jpeg