غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أمريكا تعلن موقفها من استئناف العلاقات بين دمشق و"حماس"

لقاء الفصائل مع الرئيس السوري.jpg
شمس نيوز - واشنطن

هاجمت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، استئناف العلاقات بين دمشق وحركة "حماس"، معتبرةً أنّ ذلك "يضرّ بمصالح الشعب الفلسطيني".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، إنّ "استقبال الرئيس السوري بشار الأسد وفداً من حركة حماس يُضر بمصالح الشعب الفلسطيني ويُقوض الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب في المنطقة وخارجها"، على حدّ زعمه.

هذا واستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء الماضي، وفداً فلسطينياً برئاسة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، لمناقشة نتائج حوارات المصالحة الفلسطينية، وقد ضمّ الوفد ممثلاً عن حركة حماس للمرة الأولى منذ العام 2012.

كذلك، أكدت القوى والفصائل الفلسطينية في بيان بعد لقاء الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، أن "خيار المقاومة هو السبيل الأوحد لاستعادة الحقوق".

كما أكّد نائب رئيس حركة "حماس" في غزة خليل الحية، أنّ اللقاء "مع الرئيس الأسد هو يوم مجيد، ومنه نستأنف حضورنا في سوريا والعمل معها دعماً لشعبنا ولاستقرار سوريا".

يذكر أنّ حركة "حماس" أعلنت في 15 أيلول/سبتمبر الماضي أنّها ستستأنف علاقاتها مع سوريا بعد انقطاع لسنوات، وقد لاقى الإعلان ترحيباً محلياً وخارجياً من فصائل المقاومة