غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور التجمع الإعلامي برفح يعقد ورشة تدريبية للصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي

التجمع الإعلامي برفح (2).jfif
شمس نيوز - غزة

عقد التجمع الإعلامي الفلسطيني في مدينة رفح ورشة تدريبية في "كيفية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي" للصحفيين وخريجي الإعلام، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

وحضر الورشة التدريبية، التي حاضر بها المختصّ في الإعلام الجديد أ. أحمد أبو هاشم، كل من: مسؤول الاتحاد الإسلامي في النقابات برفح رمزي عواجة، ومسؤول التجمع الإعلامي الفلسطيني برفح الصحفي ياسر أبو عاذرة، وبمشاركة ثلاثين متدرباً.

ورَحّب الصحفي أبو عاذرة، بالحضور والمشاركين في اللقاء، مؤكداً حرص التجمع الإعلامي على تنظيم الدورات والورش التدريبة التي تساهم في تنمية قدرات الصحفيين وتواكب تطورات العمل الإعلامي.

وشدّد أبو عاذرة على أهمية التدريب المهنيّ لخريجي الصحافة والإعلام، والنشطاء الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدوره أثنى أ. رمزي عواجة على دور التجمع الإعلامي في عقد الندوات والورشة التدريبة، التي تنمي وتتطور من قدرات الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي.

وأكد على دور الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية، في تقديم كافة التسهيلات والدعم للمنتديات في إنجاح فعالياتها المختلفة.

من جهته، قدّم المختصّ أبو هاشم شرحاً حول كيفية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية  استخدام استراتيجيات إدارة الحسابات، مؤكداً على أهمية  "البراند" و تحديد الجمهور ونوع المحتوى والتحليل وصولاً إلى التقرير النهائي بما يخدم الرسالة والهدف من ورائها.

وحَثّ المشاركين في اللقاء على ضرورة استثمار الأدوات التي تساعد في إدارة النشر وأخرى في البحث عن الميول والأحداث الرائجة، وأدوات التحليل.

يشار إلى أن اللقاء يأتي ضمن خطة التجمع الإعلامي السنوية، الموضوعة، لتنمية مهارات الخريجين والطلبة والعاملين في حقل الصحافة والإعلام.