غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل جديدة عن شهداء غرق مركب قبالة سواحل تونس

مركب لبنان الذي غرق في طرطوس.jpg
شمس نيوز - رام الله

أوضح المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، تفاصيل جديدة عن جهود الوزارة وسفارة فلسطين في تونس بشأن فاجعة غرق المركب قبالة السواحل التونسية.

وقال السفير الديك، في بيان صحفي، مساء اليوم الاثنين: "إن قائمة مجموعة المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا على الأراضي الليبية تضم 16 مواطنا، منهم مواطنين اثنين من حملة وثيقة السفر السورية (مؤمن محمد علي، وخالد محمد الأبطح) وهما معتقلان حاليا لدى السلطات الليبية، كما أن مواطنين اثنين من المجموعة استطاعا الوصول إلى الجزائر الشقيقة، هما: محمد ماهر زغرة، ومصطفى محمود بكر، من غزة.

وجدد السفير الديك التأكيد على أنه تم التعرف، ومن خلال الجهود التي بذلتها السفارة لدى تونس، وبالشراكة مع جهاز المخابرات العامة، على خمس جثث تعود لمواطنين فلسطينيين، 3 منهم من أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأضاف أن الجهود متواصلة مع السلطات التونسية المختصة لبحث إمكانية التعرف على الجثث الأخرى الموجودة لدى الجانب التونسي، وكذلك جارٍ التواصل والتشاور مع الجهات التونسية المختصة لبحث إمكانية نقل جثامين الشهداء إلى ذويهم في قطاع غزة، بالتنسيق أيضا مع سفارة فلسطين في القاهرة، وهو الأمر الذي يعتمد على قرار السلطات التونسية ووضع الجثامين.