غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" يعلن عن فرصة عمل

فرصة عمل - وظائف شاغرة (1).jfif
شمس نيوز - غزة

يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحقيق تنوع في القوى العاملة من حيث الجنس والجنسية والثقافة. يتم تشجيع الأفراد من مجموعات الأقليات ومجموعات السكان الأصليين والأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة على التقديم. كل الطلبات سوف تعامل بالسرية التامة.

لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الاستغلال والاعتداء الجنسيين ، وأي نوع من المضايقات ، بما في ذلك التحرش الجنسي والتمييز. وبالتالي ، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية صارمة وفحوصات خلفية.

تأسس برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PAPP) من خلال قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 ديسمبر 1978 ، يدعو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى "تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني". بالشراكة مع المؤسسات الفلسطينية والمجتمع المدني والمجتمعات والجهات المانحة ، يتمثل هدف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولة قابلة للحياة قادرة على إعمال الحق في التنمية لشعبها ودعم مرونته الاجتماعية والاقتصادية. منذ تأسيسه ، قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني أكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي في شكل مساعدات إنمائية للشعب الفلسطيني.

تتمثل مهمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كجزء من منظومة الأمم المتحدة في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الفقر أينما كان على أشده. وهذا يتطلب أفضل ما لدينا ، وتعاونًا على مستوى عالمي ، وتفكيرًا مبتكرًا ، واستراتيجيات قائمة على المرونة ، وتعلمًا مستمرًا.

 تأتي الميزة التنافسية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك إنمائي مفضل من امتلاك ثقة البلدان النامية ، بسبب طابعنا الحيادي وشفافيتنا ووجودنا والتزامنا الطويل الأمد تجاه أفقر الناس وأكثرهم ضعفاً. نحن نقدم فرصًا لإحداث فرق دائم في أكثر من 170 دولة حيث نلتزم بدعمنا وخبرتنا.

تحت عنوان أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، وبما يتماشى مع الأولويات الوطنية ، يركز برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني على تدخلاته متعددة القطاعات على ثلاثة مجالات مواضيعية رئيسية مدعومة بالرقمنة والابتكار: 1) الحوكمة المسؤولة والمتجاوبة وتقديم الخدمات ؛ (2) التنمية الاقتصادية الشاملة ؛ (3) الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والطاقة المتجددة ، واستهداف المناطق الفلسطينية الأكثر ضعفاً ، بما في ذلك غزة والقدس الشرقية والمنطقة ج من الضفة الغربية. يوفر نهج المرونة التحويلية أيضًا المظلة الشاملة لدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني للمؤسسات والمجتمعات والأسر الفلسطينية ، بما في ذلك الاستجابة لوباء COVID-19.

البيئة السياسية الحساسة التي يعمل فيها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وتعقيد عملياته وتفردها تجعل من الضروري التعامل مع جهود الاتصال والعلاقات الإعلامية والتوعية بمستوى عالٍ من التوجه الاستراتيجي والفطنة السياسية.

أعلنت برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP عن الوظيفة التالية:

- المسمى الوظيفي: مساعد اتصالات Communications Associate

- نوع العقد: تعيين محدد المدة

- مركز العمل: غزة

- مدة العقد: 12 شهرًا مع إمكانية التمديد .

- ينتهى التسجيل بتاريخ 5/11/2022

الغرض من الوظيفة:

تحت الإشراف المباشر لمحلل الاتصالات ، وفي مصفوفة مع رئيس مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة ، سيدعم مساعد الاتصالات تنفيذ استراتيجية الاتصالات المرتبطة بأولويات البرنامج لزيادة مكانة ووعي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني مع شركائه ، ووسائل الإعلام والجمهور ، والمساعدة في وضع المكتب في أسواق التنمية الرئيسية كشركة رائدة في الطرق التي تعزز الطلب على خطوط الخدمات المختلفة وتزيد من فرص العمل الإجمالية. يعمل منسق الاتصالات ، ومقره غزة ، على الترويج لنهج موجه نحو العميل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويعمل بالتعاون الوثيق مع موظفي البرامج والعمليات ، بالإضافة إلى مركز خدمات حلول الأعمال ، ومجموعة الاتصالات التابعة للأمم المتحدة حسب الحاجة.

واجبات و مسؤوليات:

يتولى مساعد الاتصالات ما يلي:

- دعم تطوير وتنفيذ استراتيجية الاتصالات الداخلية والخارجية ، مع التركيز بشكل خاص على غزة .

- دعم تصميم وصيانة موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والشبكة الداخلية ، وقواعد البيانات على الإنترنت ، ومنصات إدارة المعرفة على شبكة الإنترنت .

- دعم تنفيذ سياسة منشورات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ، ووضع وتنفيذ خطة منشورات المكتب القطري .

-  تسهيل بناء المعرفة وإدارتها ومشاركتها .

- يدعم تطوير وتنفيذ استراتيجية الاتصالات الداخلية والخارجية .

- المساهمة في تطوير استراتيجية الاتصال لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.

- دعم أنشطة الدعوة والتواصل والمبادرات في غزة ، بما يتماشى مع استراتيجية الاتصالات وتحت إشراف اختصاصي الاتصالات.

- دعم إدراج مكونات الاتصالات في تصميم البرنامج / المشروع.

- تقديم المساعدة الفنية لموظفي مكتب غزة في أنشطة الدعوة والتواصل.

- صياغة وترجمة المقالات والبيانات الصحفية والخطب / نقاط الحديث لرئيس مكتب غزة ، بالإضافة إلى مواد الاتصال الخاصة بالبرنامج ، بالتنسيق مع اختصاصي الاتصالات.

- دعم مكتب غزة في إعداد التقارير والمقترحات والوثائق الأخرى ، بما في ذلك تحرير اللغة الإنجليزية إذا لزم الأمر ، والاستجابة لطلبات المعلومات الداخلية والخارجية.

- دعم تطوير وإعداد المواد لأغراض التسويق والتوعية.

- دعم تنظيم وتنفيذ حملات الأمم المتحدة المشتركة في غزة ، بما في ذلك الاحتفال بأيام الأمم المتحدة.

- التنسيق الفعال مع وسائل الإعلام المحلية ، وتطوير وصيانة شبكة اتصالات وسائل الإعلام الوطنية ، والاتصالات داخل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / الأمم المتحدة ، وكذلك مع شركاء الإعلام الدوليين بالتنسيق مع أخصائي الاتصالات.

- مراقبة التغطية الإعلامية المحلية لأحداث وأنشطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتقديم الدعم لإدارة مخاطر السمعة.

- يدعم تصميم وصيانة موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ، والشبكة الداخلية ، وقواعد البيانات عبر الإنترنت ، ومنصات إدارة المعرفة على شبكة الإنترنت .

- تقديم معلومات على أساس منتظم إلى أخصائي الاتصالات من أجل تسهيل تحديث موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني والشبكة الداخلية ، بالإضافة إلى منصات إدارة المعرفة.

- مراجعة وتحديد المواد المرجعية ، والحفاظ على قاعدة بيانات داخلية للمعلومات ومكتبة للصور.

- إجراء بحث عبر الإنترنت لتحديد أنسب مواقع الويب والمدونات وإقامة علاقات مع المدونين الرئيسيين.

- دعم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وصياغة المحتوى ، بما في ذلك المقابلات / المناقشات عبر الإنترنت.

- يدعم تنفيذ سياسة منشورات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ووضع وتنفيذ خطة منشورات المكتب القطري:

- تقديم المدخلات ودعم تطوير المحتوى وتنسيق إنتاج ونشر البيانات الصحفية والمطبوعات والمقالات وتبادل المعرفة والنجاحات.

- دعم تحديد وصياغة خطوط القصة للمنشورات والمقالات التي تساهم في المناقشات حول قضايا التنمية الرئيسية.

- العمل مع الطابعات والموردين الآخرين ، بالتنسيق مع وحدة المشتريات ، على إنتاج المطبوعات والمواد السمعية والبصرية.

- دعم نشر المنشورات ، بما في ذلك على المنصات عبر الإنترنت.

- يسهل بناء المعرفة وإدارتها ومشاركتها:

- جمع وتصنيف المعلومات الخاصة بالمشروع بانتظام بما في ذلك صحائف الوقائع.

- دعم تحديد وتوثيق الممارسات الجيدة والدروس المستفادة من مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

- المساهمة في شبكات المعرفة ومجتمعات الممارسة بما في ذلك مستودعات اتصالات الشركات.

- أداء واجبات أخرى ضمن ملف التعريف الوظيفي الخاص بك كما تم تعيينه واعتبره ضروريًا لسير المكتب بكفاءة.

مؤهلات الوظيفة:

- درجة البكالوريوس أو الدبلوم  في الاتصالات أو الاتصال الاستراتيجي أو العلاقات العامة أو الصحافة أو النشر أو التصميم الجرافيكي أو التنمية الاجتماعية أو الاتصال من أجل التنمية أو أو أي مجال آخر ذي صلة.

- مطلوب من الحاصل على شهادة الدبلوم  ، ما لا يقل عن 7 سنوات من الخبرة المهنية التقدمية في مجال الاتصالات والعلاقات العامة.

- مطلوب من الحاصل على درجة البكالوريوس ، ما لا يقل عن 4 سنوات من الخبرة المهنية التقدمية في مجال الاتصالات والعلاقات العامة.

- مطلوب خبرة في استخدام أجهزة الكمبيوتر وحزم برامج المكاتب (MS Word و Excel وما إلى ذلك).

- مطلوب الإلمام بالإنترنت ومحركات البحث ولوحات المناقشة والمدونات ومواقع مشاركة الفيديو والبودكاست.

- تعتبر الخبرة ذات الصلة في وكالة أو منظمة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة أحد الأصول.

- الخبرة في إدارة المعرفة والدعوة ميزة.

- إتقان اللغتين العربية والإنجليزية (كتابيًا وشفهيًا).

طريقة التسجيل:

- على من يرغب/ة ترغب بالتسجيل الدخول لموقع  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتسجيل وذلك من خلال الضغط ( هنا )

- ملاحظة / عند الدخول لموقع التسجيل انتظر حتى تظهر لكل شاشة بالللغة الانجليزية واضغط بعدها على كلمة ( Apply Now) ومن ثم تدخل البريد الالكتروني الخاص بك والاجابة على الاسئلة ، مع العلم بان الاسئلة باللغة الانجليزية .

- ينصح بالتسجيل من جهاز حاسوب وليس جوال .

- يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحقيق تنوع القوى العاملة من حيث الجنس والجنسية والثقافة  يتم تشجيع الأفراد من مجموعات الأقليات ومجموعات السكان الأصليين والأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة على التقديم، كل الطلبات سوف تعامل بالسرية التامة.

- لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الاستغلال والانتهاك الجنسيين ، وأي نوع من المضايقات ، بما في ذلك التحرش الجنسي ، والتمييز. وبالتالي ، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية صارمة وخلفياتهم.

- ينتهى التسجيل بتاريخ 5/11/2022