غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بيان مهم من "القيادة الموحدة" في جنين بشأن الإضرابات التجارية والعامة

الإضراب الشامل (5).jfif
شمس نيوز - رام الله

اعلنت القيادة الوطنية الموحدة في محافظة جنين، تنظيم الإضرابات التجارية والعامة في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، لأن المعركة مستمرة وسيرتقى خلالها الشهداء في كل محافظات الوطن.

وأوضحت القيادة في بيان لها أن الاتفاق قائم على عدة مبادئ، أولها تحييد التعليم والصحة عن أي اضراب.

أما المبدأ الثاني فهو "تغلق المدينة التي يسقط فيها الشهيد مدة تواجد مسيرة الشهيد، وأثناء مرورها تغلق المحال التجارية أبوابها، ثم تعود الحركة التجارية لطبيعتها.

كما قررت القيادة توقف حركة السير في كافة محافظات الوطن لمدة دقيقتين تطلق خلالها أبواق السيارات، ويصدح عامة الشعب بالتكبير، وذلك في تمام الساعة الواحدة ضهرا وذلك عند ارتقاء شهداء في أي محافظة من محافظات الوطن.

وأضافت "الاضراب التجاري العام في كافة أرجاء الضفة، يجب أن يكون بقرار من لجنة فصائلية عليا تكون هي المرجع الوحيد لهذا القرار"، مبينة أن هذا الأمر يمثل دعوة لكل الفصائل للإسراع بتشكيل هذه اللجنة وتسمية ممثليهم فيها، والاسراع بذلك لأن الأمر جلل.

ودعت القيادة الوطنية لتفعيل اللجان الفصائلية في كافة محافظات الوطن، لتقوم بدورها بالإشراف على النقاط السابقة وتوجيه الشارع ضد نحو التصعيد ضد الاحتلال ومستوطنيه وان تضع هذه اللجان استاد المسجد الأقصى والاسرى الابطال واستمرار حالة التصعيد على راس اولوياتها.

وختم القيادة "تقوم اللجان الفصائلية بالتنسيق مع الغرف التجارية في مواقعها لتشرف الغرف التجارية وتعمم على ضرورة التزام التجار بالقرارات الوطنية الصادرة عن هذه اللجان".

WhatsApp Image 2022-10-27 at 21.41.36.jpeg